مجتمع

بمساهمة اليونسيف .. تزويد تلاميذ قرى نائية بتارودانت بلوحات إلكترونية (فيديو)

استفاد 280 تلميذا يتحدرون من مناطق قروية بإقليم تارودانت، من لوحات الكترونية (تابليطات)، توصلوا بها زوال اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020، في حفل رسمي، تم نتظيمه بكلية متعددة الاختصاصات بالمدينة.

وفي تصريح لمحمد جاي منصور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بجهة سوس ماسة خص به العمق، قال إن هذه “العملية تهدف مساعدة التلاميذ في الوسط القروي، الذين تعذر عليهم الإستفادة كليا من الدراسة عن بعد، لأسباب تتعلق أساسا بعدم توفر التغطية، وغياب الآليات”.

وأضاف قائلا: “نتقدم بالشكر لكل من مؤسسة السادس لحماية البيئة، ومنظمة اليونسيف بالمغرب، هذه الأخيرة التي استجابت لمرافعات الأكاديمية، قصد توفير هذه اللوحات، لتلامذة العالم القروي”.

من جهته، قال محمد باعلا منسق منظمة اليونسيف بجهة سوس ماسة: “وزعنا 140 لوحة على تلاميذ، يتواجدون في أماكن تعاني من الهشاشة، وتنعدم فيها التغطية بالانترنت، وهي عملية اجتمعت فيها عدة عوامل، وتتم في مكان له بعده الرمزي، وهو القطب الجامعي التابع لجامعة ابن زهر، ولمسنا فرحة التلاميذ والآباء بهذه اللوحات، وهي مناسبة لاستمرارهم في التحصيل الدراسي”.

وأضاف ذات المتحدث: “منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، تشتغل على عدة مشاريع في تارودانت، منها تزويد المؤسسات التعليمية بالأطقم الصحية، لفائدة التلاميذ والأساتذة، وسنقوم بحملات تحسيسية في عدد من المؤسسات، حول أهمية النظافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *