الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية

نبيل بنعبد الله يعلن استعداد الـ PPS لمد جسور التنسيق مع البام

08 يوليو 2020 - 14:00

عبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، عن استعداد حزبه للتنسيق مع حزب الأصالة والمعاصرة، بعد لقاء جمعه بالأمين العام لحزب الجرار عبد اللطيف وهبي أمس الثلاثاء.

وقال بنعبد الله، في تصريح صحفي على هامش لقاء بوهبي، إن هناك استعدادا متبادلا من طرف الحزبين من أجل توسيع مجالات العمل والتنسيق المشترك، مضيفا أنهما سيعقدان لقاءات مستقبلا للتدقيق والتفصيل في كل النقط والمواضيع التي تم التطرق إليها في لقاء أمس.

وتابع المتحدث أن اللقاء عرف مناقشة “الصيغ المثلى لتعزيز التنسيق الموجود بين الحزبين اليوم داخل البرلمان وسبل توسيعه أكثر، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في كل ما يتعلق بالتحضير للانتخابات المقبلة والقوانين ذات الصلة، وقـس على ذلك كل الفضاءات التي من الممكن الاشتغال فيها بنفس تشاركي”.

وكان عبد اللطيف وهبي قد قام بزيارة، أمس الثلاثاء، لبنعبد الله بالمقر المركزي لحزب التقدم والاشتراكية، وذلك بحضور كل من رشيد العبدي، رئيس فريق البام بمجلس النواب، وعائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية.

وعبر بنعبد الله عن سعادته “باستقبال الأخ العزيز عبد اللطيف وهبي”، مشيرا إلى أن اللقاء الذي جاء بمبادرة من وهبي كان مناسبة “من أجل تبادل الرؤى حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، خاصة مع ما خلفته جائحة كوفيد 19 من تداعيات، وكذا الإجراءات المستقبلية المتعلقة بها، خصوصا وأننا أمام قانون مالية تعديلي يتطلب إجراءات أساسية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي”، حسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لحزب الجرار.

وكان الأمين العام لحزب الجرار قد قام أمس الثلاثاء بزيارة للأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، بالمقر المركزي لحزب علال الفاسي، في هذا السياق اعتبر بركة أن اللقاء كان فرصة لمناقشة “ما ينبغي القيام به في المراحل المقبلة”.

ونقل الموقع الرسمي للبام عن بركة قوله، “فكما تعلمون نحن أحزاب في المعارضة، وفي هذا الظرف الخاص الذي تمر منه البلاد الجميع مطالب بالتعبئة من أجل تقديم البدائل وتعبئة كل الطاقات بهدف تجاوز التحديات المطروحة ورفع تلك التي تواجه بلادنا، لكل هذا وجدنا في هذا اللقاء مع الأخ الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة فرصة سانحة لمناقشة إمكانيات التنسيق بين الفرق البرلمانية للحزبين في بعض القضايا التي تتحقق فيها الالتقائية في وجهات النظر”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فاجعة انفجار مرفأ بيروت .. لقاء بين العثماني وسفير لبنان

ّإقالة مسؤول بغرفة التجارة لجهة الرباط تثير غضب أرباب المقاهي.. ومطالب بفتح تحقيق

حزب الأصالة والمعاصرة

البام يطالب الحكومة بتحديد مداخيل صندوق الاستثمار “حتى لا تضطر لإغلاقه”

البام ينتقد تدبير الحكومة للجائحة: ليس لديها أي تصور للخروج من الأزمة

رئيس فريق البيجيدي

برلماني: الوضع أصبح صعبا .. ويجب تفعيل الفصل 40 من الدستور

تابعنا على