مجتمع

سوء “التسيير والتدبير” بمستشفى العروي بالناظور يجر آيت الطالب للمساءلة

وجه النائب البرلماني مصطفى شناوي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيًا إلى وزير الصحة خالد آيت الطالب، بخصوص “سوء التسيير والتدبير والتسيب” الذي يعرفه مستشفى العروي بإقليم الناظور، داعيًا الوزارة إلى القيام ببحث في الموضوع.

وتساءل الشناوي في نص السؤال الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها للحد من هذه الممارسات التي وصفها بـ”الغير المسؤولة” واحترام القانون وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال الشناوي، “إن المواطنات والمواطنون ومهنيات ومهنيو الصحة يعانون من الاختلالات العميقة، التي يعرفها مستشفى محمد السادس بالعروي إقليم الناظور، من جراء سوء التسيير والتدبير الذي يطبع ممارسات مدير المستشفى بالنيابة، وسماحه بالتسيب والفوضى لبعض محمييه ومقربيه”.

وكمثال على ذلك، يضيف الشناوي في السؤال ذاته، “رئيس مصلحة الأشعة، حيث يغض المدير الطرف عن عدم احترام البعض لمواقيت العمل والحضور فقط يومين في الأسبوع، والمواظبة على الممارسة في المصحات الخاصة، تاركين المواطنين مع معاناتهم من جراء تأخر المواعيد”.

وأوضح النائب البرلماني،” أن المدير يسعى إلى محاصرة العمل النقابي وضرب الحريات النقابية، باستعمال بعض اتباعه لتصفية حسابات لا علاقة لها بالحاجيات الصحية للمواطنين” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *