سياسة

البام والبيجيدي يتفقان على تجاوز “التوترات” السابقة ومد جسور التنسيق

اتفق حزبا الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، على تجاوز “التوترات” التي بصمت علاقتهما في الفترة السابقة، كما طرحا فكرة التنسيق بينهما حاضرا ومستقبلا، خلال اجتماع ضم قيادة الحزبين بمقر البيجيدي بالرباط أمس الأحد.

وفي هذا الصدد، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن اللقاء كان “مناسبة لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، وخصوصيات الظرفية التي نعيشها بشكل عام، إضافة إلى طبيعة العلاقة بين الحزبين والتي اتسمت طيلة المراحل الماضية بنوع من “التوتر”.

وعبر العثماني، في تصريح نقله عنه الموقع الرسمي للبام، عن استعداد وانفتاح حزبه للحوار مع مختلف المكونات السياسية الوطنية، مشددا على ضرورة الوقوف عند أسباب ودواعي “التوترات” التي بصمت علاقة الحزبين في الفترة السابقة، والتداول في الصيغ الممكنة للعمل سويا على معالجتها حاضرا ومستقبلا.

كما عبر العثماني عن ارتياحه وشكره “للتقدير الذي يخص به الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي حزب العدالة والتنمية”، موضحا أن النقاش السياسي داخل أجهزة ومؤسسات الحزبين، هو الذي سيحسم في طبيعة العلاقة السياسية بينهما وإمكانيات خلق تحالفات سياسية مستقبلا.

ورافق وهبي في زيارته للعثماني بالمقر المركزي للبيجيدي، كل من فاطمة الحساني، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ورشيد العبدي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، فيما حضر اللقاء إلى جانب العثماني كل من سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وجميلة المصلي، عضو الأمانة العامة للحزب نفسه.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي قام بزيارات واجتماعات مماثلة مع كل من قيادات أحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، والاتحاد الدستوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *