تشديد مراقبة المرور إلى أشهر منتجعات الحوز خوفا من تفشي فيروس كورونا

تشديد مراقبة المرور إلى أشهر منتجعات الحوز خوفا من تفشي فيروس كورونا

07 أغسطس 2020 - 16:00

أقدمت السلطات المحلية منذ أمس الخميس على تشديد مراقبة المرور إلى أشهر منتجعات إقليم الحوز الجبلية، في وجه القادمين من مراكش الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل الاستثنائية المتعلقة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر محلية إن رجال الدرك أقاموا سدودا أمنية لتفحص وثائق المتجهين إلى كل مناطق الحوز، والتي يجد فيها الزوار متنفسا من حرارة الطقس السائدة هذه الأيام، لا سيما منتجعات أوريكة وستي فاضمة وإمليل وتغدوين، حيث بدأت الحياة تعود إليها بعد مدة من الركود السياحي.

وأضافت أن المنع الذي فوجئ به البعض، جعل  أصحاب السيارات القادمين من مراكش إلى هذه المنتجعات يعيشون ساعات من الانتظار، بعدما أصبحت حركة السير بطيئة جدا خاصة في الطريق المؤدية إلى أوريكة التي تعرف بضيقها وصعوبة منعرجاتها.

وأكدت المصادر أن القرار ما هو إلا تفعيل لقرار سابق للحكومة بإبقاء 8 مدن معزولة منها مدينة مراكش، حيث يحظر التنقل منها وإليها.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات أقدمت على هذه الخطوة وشددت في أمرها، بعدما لوحظ تزايد الزوار على المنطقة خاصة أوريكة، مع عدم احترام الإجراءات الوقائية مثل لبس الكمامات والتباعد الجسدي.

ومع تزايد الزوار، لجأ البعض أيضا إلى إنشاء مقاهٍ عشوائية على ضفاف الوادي ووسط مجراه، مما دفع السلطة المحلية إلى شن حملة واسعة لإزالتها.

وأوضحت المصادر أن أهل المنطقة يعولون على هذه السياحة الداخلية لإنعاش الاقتصادي المحلي بعد ركود طويل، لكن يبدو أن التوازن ما زال هشا مع خطر الإصابة بالفيروس والتحذير منه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفشيه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طقس اليوم.. أجواء مستقرة بمعظم أرجاء المغرب والحرارة بين 10 و42

اغتصاب الاطفال

“فقيه الزميج” يعترف باستغلال تلميذاته جنسيا ويكشف تفاصيل الواقعة وميوله الجنسي للأطفال

الوكالة الدولية للطاقة الذرية

تدشين نافورة مغربية بمقر وكالة الطاقة الذرية بفيينا.. ومدير الوكالة يُعجب بآيات قرآنية منقوشة عليها (صورة)

تابعنا على