https://al3omk.com/57088.html

5 شركات أندلسية للطاقات المتجددة تستكشف فرص الأعمال بالمغرب

شاركت خمس شركات أندلسية للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، ما بين 21 و23 فبراير الجاري في بعثة تجارية للمغرب رامت استكشاف فرص الأعمال والتعاون بالمملكة.

وأوضح بلاغ للوكالة الأندلسية للترويج الخارجي (إكستيندا) أن هذه البعثة، التي نظمتها وزارة الاقتصاد والمعرفة الأندلسية عبر (إكستيندا)، سمحت لهؤلاء الفاعلين الأندلسيين بالمشاركة في معرض الطاقة الشمسية 2017 بالدار البيضاء وعقد نحو خمسين لقاء مع شركاء محتملين وفاعلين دوليين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه البعثة، التي تمت بدعم من مكتب (إكستيندا) في المغرب، رامت استكشاف السوق المغربية وتحديد فرص الأعمال التي تزخر بها، إلى جانب تطوير الاتصالات مع زبناء محتملين.

وضمت البعثة ثلاثة شركات من إشبيلية هي “انيرخيا سور دي أوروبا” و”بورديال برويكتوس دي انستلاسونيس إلكتريكوس” و”أزتيك تكنولوخيا إي إنخنيريا”، واثنتين من غرناطة، هما توبوكاس إي انستالسيونيس” و”مونتاخيس إينوكسال”.

وذكر البلاغ أن الشركات زارت، أيضا، فاعلين ومؤسسات عمومية بالدار البيضاء والرباط، من بينها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، والوكالة المغربية لتنمية الطاقات المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة، وشركات خاصة.

وأبرزت (إكستيندا)، بهذه المناسبة، فرص الاستثمار والشراكة العديدة التي يزخر بها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، مشيرة إلى أن الحكومة المغربية وضعت كهدف رفع نسبة مساهمة الطاقات الخضراء في أفق 2020 إلى 42 بالمائة من إجمالي الطاقة.

وتابعت الوكالة الأندلسية للترويج الخارجي أن المغرب يزخر بإمكانات هائلة في مجال استخدام الطاقات المتجددة، لاسيما الرياح والطاقة الشمسية، بتوفره على 3500 ساعة من الشمس في السنة، ومؤشر أشعاع شمسي أعلى مرتين مقارنة بأوروبا.

وذكرت بأن المغرب يعتزم تطوير قدرات إضافية ما بين 2016 و2030 لانتاج الكهرباء من مصادر طاقية متجددة بنحو 10100 ميغاوات 4560 منها شمسية، و4200 ريحية و1330 ميغاواط من الطاقة الكهرومائية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك