درك

درك "امكونة" يوقف متورطا في إعداد معمل مخصص لصناعة “الماحيا”

24 فبراير 2017 - 20:14

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقلعة امكونة، إقليم تنغير، من إيقاف مبحوث عنه، زوال اليوم الجمعة، وذلك على خلفية تورطه في إعداد "معمل" مخصص لتقطير مسكر “الماحيا” بأحد المنازل، بحي السلام، بقلعة امكونة.

وذكر مصدر أمني لـ “العمق” أن الموقوف البالغ من العمر 37 سنة، كان بحوزته براميل تحتوي على ماء الحياة، وأزيد من 140 كلغ من منتوج التين المخمر المعد للتقطير وبعض الليترات المعدة للبيع، بالإضافة الى طنجرات ضغط وأسطوانات غاز وبراميل تستعمل في إعداد المسكر المذكور.

وأضاف المصدر ذاته، أن الموقوف من ذوي السوابق القضائية، وأن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتنغير ترصدت تحركاته منذ شهرين، وخلصت إلى أن المعني بالأمر كان يتخذ منزله الكائن بالمنطقة المسماة "الدرب" مكانا لإنتاج “الماحيا”، حيث تمت مداهمة المنزل بتنسيق مع رجال الدرك الملكي لسرية قلعة مكونة، زوال اليوم الجمعة وتم العثور على 6 طنجرات ضغظ، وأزيد من 16 برميلا بسعة 30 لتر للبرميل، مخصصة لتخزين "الماحيا"، و3 أسطوانات غاز بالإضافة الى أكياس تحتوي على المادة الأولية لصنع المسكر المذكور.

هذا وقد تم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، حيث سيتم تقديمه أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات من أجل حيازة وتصنيع مسكر ماء الحياة..

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كورونا يصيب 135 شخصا بسوس.. والمئات يتغلبون على الفيروس

ابتدائية مراكش

التحقيق في تبديد أموال عمومية.. منع رئيس المجلس الإقليمي للصويرة من السفر

مواقع التواصل الاجتماعي تطيح بـ”تاجر ماحيا ومخدرات” بمراكش

تابعنا على