سياسة

رفاق منيب ببوزنيقة: شباب المدينة تنخره البطالة .. والمجلس الجماعي “فاشل”

إحسان لزعار

عبر المكتب المحلي للحزب الإشتراكي الموحد ببوزنيقة عن قلقه الشديد من الأوضاع التي باتت تشهدها المدينة على كافة المستويات، مؤكدا أن المجلس الجماعي فشل في تدبير الشأن المحلي، مضيفا أنه يفتقد في مخطط عمله مفهوم التطور والاستثمار المحلي.

واستنكر الكاتب المحلي للحزب الموحد الإشتراكي ببوزنيقة أحمد آيت سي علي، “سوء ترشيد المؤهلات الهائلة التي تتوفر عليها المدينة”، مشيرا إلى الشاطئ الساحلي ببوزنيقة الذي يعرف نوعا من التمادي والاحتلال الذي يمنع من ممارسة أنشطة على طول السنة.

وأضاف الكاتب المحلي للحزب في تصريح لجريدة “العمق”، أن آمالهم كانت معلقة على الحي الصناعي بالمدينة، حيث كان من شأنه تنمية اقتصادية ويخلق رواجا اقتصاديا من خلال تشغيل الساكنة، غير أن نسبة البطالة لا زالت تنخر الشباب البوزنيقي.

وتساءل آيت سي علي عن مصير المهنيين الذين كانوا يشتغلون بالسوق الأسبوعي بعد إغلاقه، وما مآل هذا الوعاء العقاري الذي يجب أن يخصص لإحداث مرافق عمومية كانت ولازالت الساكنة في أمس الحاجة إليها من مستوصف صحي وفضاءات ثقافية وترفيهية.

وأشار إلى الفوضى التي يعرفها قطاع النقل العمومي ببوزنيقة، معتبرا أن الحافلات الصغيرة لا تصون كرامة الساكنة، كما تحمل أضعاف العدد المسموح به مما يتسبب في حوادث خطيرة، داعيا السلطات الإقليمية إلى الحد من هذا التسيب الخطير.

وعبر الكاتب المحلي عن استيائه من افتقاد المدينة لدار ثقافة ولفضاءات ترفيهية وكذا لمستوصف يتوفر على المعدات اللازمة، موضحا أن فرع الحزب يسهر بشكل مستمر على تتبع قضايا الشأن المحلي والتواصل مع الساكنة وإبلاغهم بكل المستجدات عبر ندوات أو بيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *