خارج الحدود

اتحاد علماء المسلمين يصف تطبيع الإمارات مع إسرائيل بـ”الخيانة العظمى”

بن زايد نتنياهو

وصف الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اتفاق نتنياهو وبن زايد لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل بـ”الخيانة العظمى”، معتبرا أنها “مكافأة كبرى لجرائم المحتلين الصهاينة في القدس الشريف، وفي حق الفلسطينين، واعتراف ضمني بحق إسرائيل في بسط سيادتها على الضفة”.

وناشد الاتحاد في بيان له، اليوم الجمعة، الأمة الإسلامية بأن يكون لها موقف حاسم من هذه التنازلات بالرفض والشجب، والعمل على الحفاظ على قضيتها الأولى، وعلى حقوق الفلسطينيين بالكامل من خلال خطة استراتيجية.

وطالب الاتحاد الفلسطينيين بتوحيد جهودهم للحفاظ على قضيتهم بكل ما هو متاح، مناشدا جميع العلماء والمفكرين والسياسيين بأن يقوموا بواجبهم، كل في مكانه، وحسب قدراته، فتلك مسؤولية كبرى أمام الله تعالى، ثم أمام الأجيال اللاحقة، حسب البيان.

وأكد أن الأمة “لا تضعف عزيمتها بمثل هذه الخيانات التي هي غثاء كغثاء السيل، فالحق هو الذي يبقى وينتصر في النهاية ، فقد احتل الفرنجة -حسب مصطلح صلاح الدين- القدس وغيرها ومعهم خونة العرب وغيرهم أكثر من 90 سنة، ثم هزموا شر هزيمة وذهب الخونة إلى مزبلة التاريخ والجحيم”.

وأمس الخميس، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، رسميا، عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، وفق حسب بيان مشترك أصدره رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان بوساطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق سلام واصفا إياه بـ “التاريخي”، لتكون أبو ظبي أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق سلام مع تل أبيب، فيما اعتبرت حركة حماس الخطوة بانها “طعنة غادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *