سياسة

الجبهة الإجتماعية: التطبيع الإماراتي الإسرائيلي طعنة غادرة وخيانة عظمى

بن زايد نتنياهو

تتوالى ردود الفعل الغاضبة إزاء التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، إذ اعتبرت الجبهة الاجتماعية المغربية، أن اتفاق التطبيع بين الكيان الصهيوني والإمارات برعاية أمريكية هو خطوة خطيرة، تندرج ضمن استراتيجية صفقة القرن والتي رفضها الشعب الفلسطيني بكل مكوناته، ممايشكل طعنة غادرة هدفها تتبيث مخطط الذل والهوان والرضوخ والاستسلام، وتضييع الحقوق التاريخية والمشروعة للشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة، في بيان لها، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن “هذا الاتفاق يأتي كاستمرار لمسلسل اتفاقيات الاستسلام مند كامب ديفيد، والتي لم تجلب إلا الاستسلام والتفريط في الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، والتي عرضت المنطقة لمسلسل من الحروب والتدمير والتفتيت مواجهة كل مشاريع التحرر الوطني من التبعية والتوحش النيوليبرالي الامبريالي”.

وأضاف البيان ذاته،” أن الاتفاق الإماراتي الصهيوني لم يكن مفاجئا، بل يندرج ضمن مسلسل هرولة خليجية بدءا من قمة البحرين الاقتصادية، وزيارة ترامب للسعودية والترويج لصفقة القرن”.

وفي السياق ذاته، أكدت الجبهة عينها، “أن هذا الاتفاق خيانة عظمى لشعوب العالم العربي والشعب الفلسطيني ووصمة عار في وجه النظام الاماراتي وأنظمة الخليج، معتبرة أن يوم الاتفاق هو يوم العار والذل للأنظمة الرسمية العربية كونه أخطر من اتفاق كامب ديفيد ووادي عربة، مطالبة بالتبرء علنا من هذا الإتفاق”.

وفي غضون ذلك، أعلنت الجبهة ذاتها، “معاهدة كل أحرار العالم أن التنظيمات الديمقراطية التقدمية المكونة للجبهة الإجتماعية المغربية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية، ستواصل في خط مواجهة كل أشكال ومشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني، داعية كل قوى الصف الوطني الفلسطيني بضرورة الخروج من حالة الانقسام، واسماع صوت الوحدة باعتباره الخيار الوحيد من أجل استرجاع الحقوق التاريخية والمشروعة للشعب الفلسطيني”.

يذكر أن الجبهة الاجتماعية المغربية، مكونة من مجموعة من التنظيمات اليسارية التقدمية الديمقراطية ومن الحركة النقابية والحقوقية والجمعوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *