أخبار الساعة، مجتمع

استثناء أزقة من التهيئة بـ”بوحسوسن” بخنيفرة يثير سخط الساكنة.. والجماعة توضح

عبر مواطنون من الجماعة الترابية حد بوحسوسن بإقليم خنيفرة، عن غضبهم وسخطهم، بسبب حرمان أزقتهم من مشروع تهيئة حد بوحسوسن.

وتساءل المتحدثون في تصريحات متطابقة، عن المعايير المعتمدة من طرف الجماعة في اختيار الأزقة المستفيدة من التهيئة، وهل هناك حسابات سياسية وراء ماو صفوه ب” الإقصاء الممنهج” وفق تعبيرهم.

وفي هذا الإطار، قال الفاعل الجمعوي مصطفى بوصحيب، إنه “بعد معاناة الساكنة من الحرمان والتهميش في ما يخص تبليط الأزقة الخاصة بالحي رقم 6، وبعد عدة شكايات للمجلس، حيث اتجهنا صوب الجماعة، فصادف وجودنا النائب الأول للرئيس، وبعد نقاش وحوار معه، وعدنا بالحل بعد شهرين على الاكثر”.

وأضاف المتحدث ذاته، في حديثه لجريدة “العمق” بالقول، إن “الوعد كان في الخامس غشت من سنة 2019، ومرت أكثر من سنة ولم يتحقق”، مشيرا إلى أن “المجلس منغمس في الصراعات الداخلية والبوحسوسني لا حظ له من الجماعة سوى شهادة الحياة”.

وفي توضيح له، قال النائب الأول لرئيس جماعة حد بوحسوسن نور الدين الزوهري، “فيما يخص مشروع تهيئة الأزقة الخاص بالحي رقم ستة، حسب التصميم المصادق عليه أواخر الولاية السابقة، قمنا بالمساطر الإدارية المعروفة لأي مشروع وبالفعل حاز مقاول من مدينة خنيفرة على المشروع، إلا أننا فوجئنا أنه بعد مدة معينة أصبح يتماطل ويعطي مبررات لا علاقة”.

وأشار المسؤول ذاته، في تصريح لجريدة “العمق” قائلا،” فما علينا في هذه الحالة إلا اتباع مسطرة فسخ عقدة المشروع منه، وهو ما قمنا به وتمت المصادقة عليها من طرف السيد عامل الإقليم”.

“وبعدها مباشرة قمنا باجراءات النشر من جديد بجريدتين باللغة العربية والفرنسية والموقع الإلكتروني كما هو معمول به في جميع المشاريع، وعرف يوم الإثنين 10 غشت 2020 فتح الأظرفة لمشروع التهيئة للمرة الثانية، التي نتمنى أن يصادق عليها السيد العامل في أقرب الاجال حتى نتمكن من رفع الضرر الذي طال ساكنة هذا الحي” يستطرد المتحدث ذاته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Youssef ziani
    منذ 4 سنوات

    مجرد أوهام المنطقة مهمشة و مقصية تماما،فالويل و الخزي لمن سولت له نفسه خيانة البلدة و خيب ظن الساكنة.