مجتمع

نقابة تحذر من تزايد ضحايا “كورونا “وسط الأطر الصحية بمستشفى بني ملال

قال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة ببني ملال، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إنه يتابع بقلق كبير الوضعية الصحية التي يعيشها العاملون داخل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال في مواجهة جائحة كوفيد16، خاصة مع استمرار نزيف الإصابات في صفوفهم.

وأوضحت النقابة المذكورة، في بيان لها، أن إدارة المركز الإستشفائي ببني ملال، تواصل سياسية اللامبالاة وعدم اتخاذ إجراءات أو تدابير لمواكبة ظروف الاشتغال والعمل والتكفل بحالات الإصابة وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لها.

وطالب البيان ذاته، الذي توصلت جريدة العمق بنسخة منه، توفير شروط ومسلتزمات الحماية لكل العاملين داخل المستشفى، وإحداث خلية لتتبع حالات الإصابة في صفوف العاملين، وتوفير شروط الدعم النفسي والاجتماعي لهم، مع مراجعة مسارات العلاج داخل المستشفى الجهوي بما يضمن تفادي انتشار العدوى وعزل أجنحة كوفيد 19عن باقي المصالح الأخرى.

من جهة أخرى، شدد التنظيم النقابي على مراقبة سلامة العاملين داخل المستشفى عبر اختبارات الكشف والحرص على تتبع المخالطين داخل المصالح حتى لاتصبح بؤر محتضنة للفيروس، مع الحرص على عملية تطهير وتعقيم مصالح ومرافق وفضاءات المستشفى بشكل يومي وكلما دعت الضرورة خلال اليوم.

وفي غضون ذلك، دعت النقابة السالفة الذكر، إلى ضرورة تعبئة الموارد البشرية فجل المصالح أصبحت تعاني خصاص حاد، ومنها من سيتوقف في أي لحظة كما أن مجموعة من الأطر استنزفت بين المصالح.

وفي سياق متصٌل،أشاد المصدر ذاته، بجميع العاملين داخل المركز الاستشفائي، على المجهود المبذولة والتضحيات الجسام، وكذلك على حجم الضغط الذي يتحملونه قبل ومنذ ظهور الوباء بحكم أن أزمة المنظومة الصحية كانت قبل الجائحة وزادت معها، داعيا إلى ضرورة تكثيف الجهود خدمة للوطن والمواطنين وتجاوز هذه المرحلة كل مم موقعه ومسؤوليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *