أدب وفنون

تهربت من الاستوزار واتصل بها الملك فبكت.. بهلول يكشف أسرارا عن الراحلة جبران

ثريا جبران

كشف الممثل المغربي هشام بهلول أن الفنانة ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران رفضت تولي حقيبة وزارة الثقافة عندما عرضت عليها في البداية.

وقال بهلول في تصريحات صحفية أثناء مراسم جنازة الفنانة الراحلة، إن جبران تهربت من منصب الوزيرة، وكانت تعتبر أن هناك أشخاص أكثر كفؤا منها لذلك المنصب.

وأضاف بهلول، أن الراحلة تفاجأت بعد رفضها باتصال القصر الملكي بها مرة أخرى، وتواصل الملك معها شخصيا، حيث أخبرها بأن هناك اجماعا على توليها لمنصب وزيرة الثقافة، لترد عليه بعد تأثرها وبكائها: “أنا من يدك ليمن ليدك ليسر”.

وأشار الممثل المغربي، إلى أن ثريا جبران كانت راقية في تعاملها وتسعى وراء مصلحة عموم الفنانين عندما تولت مهام وزارة الثقافة، واصفا إياها بـ”المناضلة”.

يشار إلى أن الفنانة المغربية ووزيرة الثقافة سابقا ثريا جبران، فارقت الحياة أول أمس الإثنين، عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت الراحلة، قد أعلنت في بداية شهر غشت الجاري، أنها تتابع فحوصاتها الطبية بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالبيضاء، بعدما تكفل الملك محمد السادس بمصاريف علاجها.

يذكر أن السعدية قريطيف ممثلة مسرحية وسينمائية مغربية، اشتهرت باسمها الفني ثريا جبران، وهي من مواليد 1952 بمدينة الدار البيضاء، وشغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *