فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ: القرارات المتأخرة لوزارة التعليم أثرث على نفسية التلاميذ

فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ: القرارات المتأخرة لوزارة التعليم أثرث على نفسية التلاميذ

12 سبتمبر 2020 - 20:40

هاجر شريد 

‎قال محمد مشكور، عضو المكتب الوطني للفدرالية ‎الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، إن " الموسم الدراسي هذه السنة يحمل طابعا خاصا، لكن القرارات المتأخرة للوزارة، خاصة فيما يتعلق بالدخول المدرسي، أثر على نفسية التلاميذ الذين تهيؤا له مسبقا".

وأشار مشكور في تصريح لجريدة "العمق"، إلى أن الفيدرالية قد نبهت لذلك من قبل، حيث قامت بمناقشة الأمر مع وزير التربية الوطنية من أجل تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية استعداد المؤسسات التعليمية، مضيفا أن قرار إغلاق المدارس في بعض المدن كان مفاجأ للفيدرالية.

‎وأوضح أن "الإشكال اليوم هو غياب كبير للتنسيق بين لجنة اليقظة والوزارة الوصية على المستوى الوطني، فالمفروض أن تكون لدى لجنة اليقظة توقعات حول انتشار الوباء في كل جهة، كي تتمكن الوزارة من الاعتماد عليها وتأجيل الدخول المدرسي".

‎وأضاف المتحدث أن الدخول المدرسي هذه السنة عرف عدة عراقيل، أهمها أن الوباء اقتحم عدد من منازل التلاميذ، إلى جانب تواجد بعض المدارس بالأحياء الموبوءة، وفق تعبيره.

وشدد مشكور على أنه لم "يبقى هناك أي خيار سوى التعليم عن البعد حتى يستقر الوضع الوبائي، رغم أنه يعرف العديد من الإكراهات والإشكالات، بالإضافة إلى غياب تكافؤ الفرص".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

توقيف مشتبه به في قضية اختفاء الطفل الحسين بضواحي تارودانت

جامعة مولاي اسماعيل

رسميا.. كلية الحقوق بمكناس تعتمد نمط “التعليم عن بعد” لمسالك الإجازة

اتفاقية بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة

اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس وعمالة الرحامنة لدعم مبادرات التنمية بالمنطقة

تابعنا على