مجتمع

فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ: القرارات المتأخرة لوزارة التعليم أثرث على نفسية التلاميذ

الدخول المدرسي بأوطاط الحاج

هاجر شريد 

‎قال محمد مشكور، عضو المكتب الوطني للفدرالية ‎الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، إن ” الموسم الدراسي هذه السنة يحمل طابعا خاصا، لكن القرارات المتأخرة للوزارة، خاصة فيما يتعلق بالدخول المدرسي، أثر على نفسية التلاميذ الذين تهيؤا له مسبقا”.

وأشار مشكور في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن الفيدرالية قد نبهت لذلك من قبل، حيث قامت بمناقشة الأمر مع وزير التربية الوطنية من أجل تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية استعداد المؤسسات التعليمية، مضيفا أن قرار إغلاق المدارس في بعض المدن كان مفاجأ للفيدرالية.

‎وأوضح أن “الإشكال اليوم هو غياب كبير للتنسيق بين لجنة اليقظة والوزارة الوصية على المستوى الوطني، فالمفروض أن تكون لدى لجنة اليقظة توقعات حول انتشار الوباء في كل جهة، كي تتمكن الوزارة من الاعتماد عليها وتأجيل الدخول المدرسي”.

‎وأضاف المتحدث أن الدخول المدرسي هذه السنة عرف عدة عراقيل، أهمها أن الوباء اقتحم عدد من منازل التلاميذ، إلى جانب تواجد بعض المدارس بالأحياء الموبوءة، وفق تعبيره.

وشدد مشكور على أنه لم “يبقى هناك أي خيار سوى التعليم عن البعد حتى يستقر الوضع الوبائي، رغم أنه يعرف العديد من الإكراهات والإشكالات، بالإضافة إلى غياب تكافؤ الفرص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *