مجتمع

تزامنا مع محاكمة قاتل الطفل عدنان.. حقوقيان يثوران غضبا ويطالبان بالإعدام (فيديو)

الطفل عدنان

طالب رئيس الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء سطات عبد الكريم نوبير، السلطات القضائية بتشديد العقوبة في حق قاتل الطفل عدنان بوشوف بمدينة طنجة، والحكم عليه بالإعدام.

وقال نوبير في تصريح لجريدة “العمق”، إن الطفل عدنان هو ابن المغاربة جميعا وتعرض لفعل إجرامي حرمه من الحياة، لذلك يجب على السلطات أن تقوم بتنفيذ حكم الإعدام في حق قاتله ليكون عبرة للآخرين.

من جهته عبر الحقوقي المغربي عبد الاله العمراني، عن غضبه الكبير بعد حادثة مقتل الطفل عدنان الذي قُتل في مدينة طنجة بعد تعرضه لهتك العرض.

ودعا العمراني في تصريح لجريدة “العمق”، إلى تنفيذ عقوبة الإعدام في حق كل شخص تثبت عليه جريمة القتل العمد، لأنه يشكل تهديدا للمجتمع.

وأضاف الفاعل الحقوقي، أن قاتل عدنان حكم على نفسه بالموت في اليوم الذي قرر فيه القيام بجريمته، وأنه لا يجب أن يتم التكفل به من المال العام في السجن بعد الضرر الذي ألحقته بعدنان.

يشار إلى أنه ألغيت، صباح اليوم الإثنين، الوقفة التي أعلنت عدد من الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني تنظيمها بمدينة الدار البيضاء، تضامنا مع الطفل عدنان الذي قُتل في مدينة طنجة بعد تعرضه لهتك العرض.

وكانت فعاليات المجتمع المدني قد دعت إلى تنظيم وقفة تضامنية مع أسرة الطفل عدنان بوشوف الذي تم قتله واغتصابه من طرف شاب يبلغ 24 عاما بمدينة طنجة.

وكان من المقرر تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام ولاية جهة الدار البيضاء سطات، للمطالبة بتطبيق عقوبة الإعدام على الجاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *