آخر أخبار الرياضة

اختتام فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع بمدينة الزاك

اختتمت فعاليات القافلة الوطنية للرياضة للجميع، اليوم السبت، بمدينة الزاك (إقليم آسا الزاك) آخر محطة لها بعد أن جابت منذ الخميس الماضي (9-11 فبراير) مدن سيدي إفني وطاطا وكلميم وآسا.

وتميز برنامج المحطة الأخيرة لهذه القافلة، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتنظيم أنشطة رياضية في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى ورياضة الكراطي والتايكواندو ، إضافة إلى ألعاب تقليدية متنوعة.

وحضر فعاليات هذه القافلة نجوم سابقون في ألعاب القوى المغربية، ويتعلق الأمر على الخصوص برشيد لبصير الفائز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية ببرشلونة عام 1992، وعلي الزين الحائز على الميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2001 بإدمونتون (كندا) والميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني 2000 (3000م موانع) وعادل الكوش وصيف بطل العالم في دورة هلسنكي عام 2005 (1500م) وبطل العالم للشبان عام 1998 بأنيسي (فرنسا).

وتم في ختام الأنشطة الرياضية المبرمجة ضمن هذه المحطة ، تسليم ميداليات وشواهد تقديرية على المشاركين من مختلف الفئات العمرية وذلك بحضور ، بالخصوص، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، السيدة نزهة بدوان، وممثلين عن السلطة المحلية والمجالس المنتخبة.

وكانت القافلة الوطنية للرياضة للجميع قد انطلقت من مدينة العيون في نونبر الماضي لتجوب بعد ذلك مدن ميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة ، وذلك سعيا وراء إشاعة الثقافة الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية وتعميم ممارسة النشاط البدني.