اقتصاد

فيدرالية مموني الحفلات تبشر مهنيي القطاع بقرب انفراج ملفهم.. وتنفي دعوتها للاحتجاج

الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات

أعلنت الفيديرالية المغربية لمموني الحفلات، عن قرب انفراج ملف مهنيي القطاع الذي تأثر بفعل أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه تم التقدم “بخطوات كبيرة في هذا الملف مع المؤسسات المعنية وذلك بعد العديد من المفاوضات في وضع كل المشاكل والحلول الناجعة”.

وأوضحت الفيدرالية، أنها توصلت بردود إيجابية وضمانات قريبة المدى هي قيد الدراسة النهائية والإنجاز، مؤكدة تضامنها “المطلق مع كل مهنيي القطاع والمتضررين جراء الإغلاق التام لكل مصالحهم ومصالح شغيلتهم”.

ونفت الفيدرالية، في بيان تتوفر “العمق” على نسخة منه، دعوتها لأي وقفة احتجاجية بأي طريقة من الطرق وذلك إيمانا منهم بالدور المنوط بهم كفاعلين جمعويين ومدافعين عن الحقوق المهنية في إطار الاختصاصات المخولة لهم، كتنظيمات تراعي مبدأ التفاوض الإداري وعبر قنوات قانونية ومساطر إدارية مع مؤسسات الدولة، وذلك على إثر الأخبار الرائجة بين أوسط مهنيي القطاع تموين الحفلات بعقد وقفات احتجاجية ببعض المدن المغربية.

وتابعت أنه “في ظل الوضع الحساس الذي تعيشه بلادنا ومراعاة للظرفية الخاصة جراء تفشي كورونا، نشعر كافة السلطات المحلية والإدارت المعنية ولكل مهنيي القطاع أننا لازلنا متشبثين بقرارنا في مواصلة المسار القانوني والإداري الذي اعتمدناه منذ انطلاق الأزمة، تماشيا مع خطاب الملك الأخير بمناسة عيد العرش وعيد الشباب، في تكثيف الجهود لإنقاذ الاقتصاد الوطني، عبر الإقلاع التنموي الجديد”.

وقالت إنه “وفي ظل العشوائية التي يعيشها هذا القطاع وعدم توفر الإدارات المعنية على أرقام وإحصاءات دقيقة، نجد أنفسنا أننا مطالبين ومضطرين للتريث والتعاون سويا إلى حين إيجاد حلول ناجعة ترضي جميع الأطراف”.

واعتبرت أن الجميع “أمام خيار واحد ووحيد ألا هو المسار الإداري بعيدا عن الاحتجاجات والوقفات الغير محسوبة ذات أهداف غير واضحة والتي من شأنها خلق بلبلة ومشاكل لا تحمد عقباها مما تزيد من خطورة الوضعية الراهنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *