أخبار الساعة، مجتمع

الدرك ينقذ لصا من “شرع اليد” بسوق الثلاثاء بتاونات

كادت واقعة سوق أربعاء تيسة تتكرر بسوق ثلاثاء بني وليد نواحي تاونات، أول أمس الثلاثاء، بعدما ضبط مواطنون لصا يهم بسرقة أحد تجار الفواكه الجافة بسوق الثلاثاء الذي ينعقد كل يوم ثلاثاء.

وحسب مصدر عاين الواقعة، فإن لصا اطمأن لعدم انتباه أحد التجار، فقام باقتحام سيارته من الجهة الأمامية، وشرع في تفتيش المكان بحثا عن مبلغ مالي، لكن أحد المتسوقين رمقه، وسارع لإخبار صاحب السيارة، حيث تسلل اللص في غفلة من الجميع، لكن صيحة “شد الشفار” استنفرت المتسوقين، الذين تمكنوا من ضبطه وسط الزحام.

وأضاف المصدر أن مواطنين غاضبين هموا بالاعتداء عليه، وتطبيق شرع اليد في حقه، ردا على فعله الذي وصفه ب” الشنيع”، قبل أن بسلموه لعناصر الدرك بمركز بني وليد لاتخاذ المتعين طبقا للقانون.

واقعة سوق ثلاثاء بني وليد أعادت إلى الأذهان واقعة سوق غفساي، وأيضا سوق أربعاء تيسة، حيث تمكنت، قبل شهور، عناصر الدرك من تخليص لص أسواق من مواطنين غاضبين، قاموا بمطاردته، مباشرة بعد ضبطه متلبسا بسرقة مبلغ مالي من ” رحبة” السوق الأسبوعي أربعاء تيسة.

أسواق القرى تشهد، من حين لآخر، تدخلات عنيفة في حق لصوص يحترفون السرقة بالأسواق الأسبوعية، لكن نهايتهم، في كثير من الأحيان، تنتهي بتعريض أنفسهم لاعتداءات بشعة من طرف متسوقين أو تجار غاضبين، قد تصل إلى الموت كما حصل في سوق يومية بجماعة ميدلت قبل سنوات قليلة.

صورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *