أدب وفنون، مجتمع

فنان في رسالة للحكومة: مستعد أن أبيع كليتي على أن أبيع آلتي الموسيقية (فيديو)

فضل ربيع، وهو فنان مقيم بمدينة أكادير، ويشتغل رفقة فرقته الموسيقية بالشريط السياحي للمدينة، أن يبيع إحدى كليتيه، على أن يبيع آلته الموسيقية، أو يمد يديه للتوسل والتسول، وطلب المعونة.

وعن هذا العرض، الذي يعتبر جريمة في نظر القانون، يقول ربيع في تصريح لـ”العمق”: “عرضي لكليتي للبيع، ليس سوى مجازا طبعا، وأتمنى أن يفهم المسؤولون الرسالة الضمنية منه، فآلتي الموسيقية هي جزء مني، ولايمكن أن أسمح فيها، ترعرعت معها، ووجدتها بين أحضاني، وأنا ابن أربع سنوات، فكيف لي اليوم بعد هذه الجائحة، أن أتخلى عنها وأبيعها؟”.

وعن وضعيته الحالية، يضيف المتحدث، أنه يعيش رفقة أسرته التي تتعدى 11 فردا وضعا مزريا، فعمله رفقة فرقته الموسيقية بالفنادق والمقاهي توقف منذ شهر مارس الماضي، واستغرب متحدثنا من عدم السماح للفرق باستئناف نشاطها الفني، خاصة وأن دولا أوربية تسجل بها أعداد كبيرة، فسحت المجال للفنانين باستئناف نشاطهم.

وعن الدعم الذي صرفته وزارة الثقافة مؤخرا، يقول ربيع: “الدعم كان يجب أن يصرف على جميع الفنانين والعاملين في القطاع الثقافي، وبدون استثناء، حتى الملك خصص شعبه بصندوق لمواجهة آثار جائحة كورونا، وأقول للمسؤولين من هنا، اتبعوا خطوات الملك، واتقوا الله في هذا الشعب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *