تزامنا مع العطلة المدرسية .. الأساتذة حاملي الشهادات يحتجون بالرباط

تزامنا مع العطلة المدرسية .. الأساتذة حاملي الشهادات يحتجون بالرباط

19 أكتوبر 2020 - 09:00

قررت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، خوض أشكالا احتجاجية تصعيدية متمركزة بالرباط طيلة العطلة المدرسية، ابتداء من 25 أكتوبر 2020، قابلة للتمديد، لحث الحكومة على الاستجابة لمطالبهم الأساسية وعلى رأسها الترقيةط فضلاً عن تغيير الإطار على غرار الأفواج السابقة.

ونددت التنسيقية المذكورة، في بلاغ لها، عدم التزام مسؤولي وزارة التربية الوطنية في تنفيذ اتفاقها حول ملف حاملي الشهادات، خاصة بعد الوعود المتكررة بتسويته قبل الإعلان عن مباراة التوظيف الجديدة.

ودعا البلاغ ذاته، الذي توصلت جريدة العمق بنسخة منه، وزارة التربية الوطنية إلى الالتزام باتفاقها في ملف حاملي الشهادات والإسراع في تسويته تسوية عادلة وشاملة بإصدار المرسوم المتفق بشأنه.

وحمٌل المصدر نفسه، الجهات المعنية جميع تبعات هذا التملص من الاتفاق والاستمرار في التعنت واللامبالاة والمناورات المفضوحة،

وشددت التنسيقية السالفة الذكر، أن التنصل من اتفاق تسوية ملف حاملي الشهادات يكرس الأزمة داخل قطاع التربية الوطنية ويزيد من تعميق هوة الثقة بين مسؤولي الوزارة وعموم نساء ورجال التعليم.

وشجب البلاغ عينه، جميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر.

وأهابت التنسيقية ذاتها، بجميع القوي الحية وكل الإطارات الديمقراطية المناضلة إلى دعمها ومؤازرتها في هذا الشكل النضالي والحضور الميداني في هذا المعتصم بالرباط، معلنة تضامنها المطلق مع كافة الفئات التعليمية المتضررة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كلية الحقوق أكدال بالرباط تطلق مسارات تكوين “طموحة ومبتكرة”

الغموض يلف انتحار أربعينية ببني ملال

اجتماع بمقر عمالة أزيلال لمواجهة موجة البرد

تابعنا على