العطش يدفع مئات القرويين إلى خوض مسيرة احتجاجية ضواحي الخميسات

العطش يدفع مئات القرويين إلى خوض مسيرة احتجاجية ضواحي الخميسات

26 أكتوبر 2020 - 15:30

خرج مئات القرويين بجماعة المعازيز ضواحي مدينة الخميسات في مسيرة على الأقدام احتجاجا على انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أشهر، وضعف البنية التحتية بالمنطقة.

وأظهرت مقاطع فيديو، نشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انخراط المئات في مسيرة احتجاجية، مع حضور لافت للنساء، بالإضافة إلى وجود عدد من الأطفال.

المسيرة التي انطلقت من جماعة “المعازيز” ضواحي الخميسات، كانت في البداية عبارة عن وقفة احتجاجية، قبل أن يقرر المشاركون فيها تنظيم مسيرة في اتجاه عمالة الخميسات التي تبعد عن الجماعة بـ32 كيلومترا.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال محمد أحداف أحد المشاركين في المسيرة، إن سكان جماعة المعازيز يعانون منذ ثلاثة أشهر من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، حيث لا يأتي إلى ساعة واحدة في كل أربعة أيام.

مصدر المعارضة بجماعة المعازيز، أوضح أن احتجاج اليوم هو رد فعل على “تراكمات سنوات من الاختلالات وسوء التدبير بالجماعة”، حيث انعكس ذلك على المواطنين.

وتابع المصدر ذاته أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الذي يدبر قطاع الماء بالجماعة، أنهك كاهل السكان بسبب غلاء الفواتير.

وحمّل المصدر ذاته المسؤولية لرئيس الجماعة، قائلا إن المعارضة طالبت المجلس بالترافع على مشكل الماء لدى مكتب الماء والكهرباء، “لكنه لم يستجب”.

وعدّد المصدر ذاته ما وصفها بـ”اختلالات” في تدبير شؤون الجماعة، مشيرا إلى “عرقلة” دورة المجلس الماضية عن طريق “البلطجية”، مطالبا بفتح تحقيق في كل ما يجري بالجماعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمال منجم تاوريرت

عمال منجم تيغمي بإقليم تاوريرت يستنكرون طرد 6 عمال “تعسفيا”

البنك الدولي يمنح المغرب 400 مليون دولار لدعم منظومة الحماية الاجتماعية  

تفكيك خلية إرهابية بتطوان - الإرهاب - البسيج

بايعوا “أمير داعش” واعتزموا تنفيذ هجمات بعبوات ناسفة.. هذه تفاصيل خلية تطوان (فيديو وصور)

تابعنا على