مجتمع

بلدية بفرنسا ترفض انتقال ملكية مسجد إلى المغرب

مسجد للجالية المسلمة بفرنسا

رفضت بلدية “أنجيه” المتواجدة بغرب فرنسا، نقل ملكية مسجد في طور البناء بالمدينة إلى المغرب، بعدما قرر مالكه وهبه للمملكة لكي تعمل الأخيرة على إتمام عملية بنائه لعجزه عن ذلك بسبب عدم توفره على المال الكافي.

وحسب نص القرار، فيأتي الرفض لكون عقد بيع الأرض يمنع المشتري من إعادة بيعها قبل إنجاز البناء، إلا إذا حصل على إذن صريح بذلك.

ووفق ما نقلته وكالة “فرانس بريس”، فإن المجلس أوضح أن التنازل عن ملكية المسجد إلى دولة أجنبية لا يتفق مع الحياد المنشود في تحقيق الغاية المرجوة من بناء هذه المنشأة وتشغيلها.

وحسب ذات المصدر، فإن الأرض التي خصصت لبناء المسجد، تعود لجمعية مسلمي أنجيه، الأخيرة التي قامت بشرائها سنة 2011، من شركة عمومية يرأسها رئيس البلدية المذكورة، وتم التصويت على نقل ملكيتها في شتنبر بشكل مجاني إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأردفت الوكالة، أن المسجد، كان من المقرر أن تصل سعته حوالي 1500 مصل، وهو قيد الانشاء منذ سنة 2014، مبرزة أن المجلس البلدي، حرص في قراره على التأكيد بتمسكه بحرية ممارسة الشعائر الدينية واحترامه لرغبة الجالية المسلمة في أن يكون لها مكان للعبادة يتيح للمؤمنين ممارسة شعائرهم الدينية.

وشددت على أن جمعية مسلمي أنجيه، قامت بجمع مبلغ 2.5 مليون أورو وما زال ينقصها 4.5 مليون أورو، مبرزة أن مسلمي المدينة هم أنفسهم منقسمون على قرار التنازل عن المسجد للمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *