اقتصاد

بـ50 مليون درهم .. “الغرب للورق والكرتون” تفتتح مصنعا جديدا لها في بركان

شركة الورق والكرتون

افتتحت شركة الغرب للورق والكرتون “GPC” الرائدة في مجال التعبئة والتغليف في القطاعين الزراعي والصناعي، وفرع شركة “يينا القابضة”، وحدة تصنيع جديدة في بركان، بغلاف مالي يصل إلى 50 مليون درهما.

ويمتد المصنع الجديد على مساحة تبلغ 7000 متر مربع، وهُو موجه خصيصا لتجميع صناديق المنتجات الزراعية في الجهة الشرقية، وتصنيع الورق والكرتون المُقوى المُموج، ويُمثل خطوة إضافية في إستراتيجية نمو شركة “GPC” الرائدة.

وتساهم الوحدة الجديدة في دعم تنمية قطاع الحوامض والصناعة المستقرة في الجهة، فضلا عن تعزيز ريادة شركة الغرب للورق والكرتون في قطاع تصنيع الورق والكرتون المقوى المموج، وتعميق الدعم المستمر والدائم لمخطط تسريع التنمية الصناعية، ومخطط المغرب الأخضر.

وفي هذا السياق، قال منير الباري، المدير العام لشركة الغرب للورق والكرتون إن المصنع الجديد “الذي تم افتتاحه يوم الاثنين 2 نونبر في مدينة بركان، سيدعم نمو وتطوير قطاع الحوامض في الجهة الشرقية”، مشيرا إلى أن حضور شركة “GPC” في الجهة، سيحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للصناعيين الذين سيتم تزويدهم بالورق والكرتون الذي يتم تسويقه في عين المكان”.

وتُعد شركة الغرب للورق والكرتون، مقاولة رائدة في السوق المغربي في مجال التعبئة والتغليف بالكرتون المقوى المموج المُستعمل كثيرا في القطاعين الزراعي والصناعي.

وتم تأسيس “GPC” سنة 1992، وهي فرع مجموعة “بينا القابضة”، يفوق عدد العالمين في الشركة 1000 شخص، وتمتلك 7 مواقع إنتاجية بالقنيطرة وأكادير والمحمدية ومكناس، فضلا عن مركز بمدينة الدار البيضاء الكبرى، المخصص في جمع الورق والكرتون المستعمل.

وتتوفر شركة الغرب للورق والكرتون على 3 مراكز لتركيب صناديق تعبئة المنتجات الزراعية، المركز الأول يتوفر على أزيد من 20 آلة بآيت ملول، والمركز الثاني يتوفر على 4 آلات بالمحمدية ومركز الثالث بالمجاط يتوفر على 4 آلات أيضا.

وإلى جانب كل ما سبق ذكره، تضع شركة الغرب للورق والكرتون من 90 آلة تحت رهن إشارة زبنائها في عين المكان، سعيا منها إلى تقليص النفقات اللوجستيكية.

كما أن الشركة الرائدة تعمل على تسويق وتصنيع القوالب، والزوايا، والعُلب المصنوعة من الكرتون المموج، وغيرها من أنواع الورق الخاص بالتعبئة والتغليف الذي يتراوح وزنه من 32 غرام وصولا إلى 100 غرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *