مندوبية السجون تسمح للمعتقل أحمجيق بزيارة والدته.. وعمليتها الجراحية تتكلل بالنجاح

مندوبية السجون تسمح للمعتقل أحمجيق بزيارة والدته.. وعمليتها الجراحية تتكلل بالنجاح

10 نوفمبر 2020 - 13:40

كشف محمد أحمجيق، شقيق القيادي البارز في حراك الريف المعتقل نبيل أحمجيق، أن المندوبية العامة لإدارة السجون استجابت لطلب شقيقه القاضي بزيارة أمه والسماح له برؤيتها قبل إجرائها عملية جراحية.

محمد أحمجيق الذي قدم الشكر لمندوبية السجون على السماح لشقيقه بمغادرة زنزانته لرؤية والدته، في خطوة إنسانية، أوضح أن العملية الجراحية التي خضعت لها والدته، صباح اليوم الثلاثاء، تكللت بالنجاح.

وقال المصدر ذاته في تدوينة له: “إننا كعائلة نحيي عاليا كل المتضامنين على حملة تفاعلهم مع طلب المعتقل السياسي نبيل الإنساني عبر مواقع التواصل الإجتماعي”.

يُشار إلى أن نبيل أحمجيق يُعد من أبرز قادة حراك الريف ويُلقب بـ”دينامو” الاحتجاجات، حيث اعتقل يوم 5 يونيو 2017 وحُكم عليه بالسجن 20 عاما على خلفية الحراك.

وخلال مارس الماضي، وجهت 65 شخصية سياسية وأكاديمية وحقوقية ومدنية، نداءً إلى السلطات المعنية من أجل الإفراج عن أحمجيق ورفاقه من معتقلي حراك الريف، مشيرين في نص النداء الذي قاده الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، إلى أنهم تلقوا ببالغ التأثر خبر “الإشارة الوطنية لأحمجيق الذي تنازل لفائدة صندوق مقاومة كورونا على مخصصاته الشهرية من عائلته البسيطة”.

وكان أحمجيق قد قرر التبرع بمبلغ قدره 1000 درهم كمساهمة منه في الصندوق الخاص لمحاربة وباء “كورونا” الذي أحدثه الملك محمد السادس، حيث تكلف شقيقه بإيداع المبلغ في حساب الصندوق نيابة عنه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

استهلاك مادة الأكسجين بالمغرب يتضاعف بأزيد من 15 مرة خلال فترة “كورونا”

السجن المؤبد في حق شرطي “أعدم” شابين بالشارع العام بالبيضاء

شرطي مغربي يقصف البوليساريو بقصيدة مُدمّرة

تابعنا على