سياسة

مناصرو الحكم الذاتي بالداخلة: استفزازات البوليساريو غير مقبولة ونثمن التدخل المغربي

ثمنت جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب التدخل العسكري المغربي للحد من استفزازات جبهة البوليساريو الانفصالية، وإعادة الحركة إلى معبر الكركرات الحدودي، معتبرة أن ما قامت به الجبهة “غير مقبول”.

وقالت الجمعية في بيان لها، “لقد شهدت منطقة الكركرات توترات متتالية في خرق سافر للقانون الدولي تمخض عن حصار تحت إشراف وحدات مسلحة تابعة للبوليساريو بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة للكركرات ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية مع منع حق المرور من هذا المكان”.

وتابعت “وبصبر أيوبي وضبط للنفس دام أكثر من شهر صمد الجيش الملكي المغربي في وجه هذه الاستفزازات الخطيرة غير المقبولة للبوليساريو والتي دأبت عليها هذه العناصر منذ 2016 وأصبحت لا تطاق بهذه المنطقة العازلة”.

وثمنت الجمعية “عاليا تدخل القوات المسلحة الملكية”، كما أكدت على تأييدها “التام والمطلق واللامشروط لهذا التدخل الذي من شأنه تأمين هذا المعبر وضمان تدفق السلع وتنقل الأفراد المدنيين العزل عبر هذه المنطقة المجردة من السلاح”.

وأدانت “الاستفزازات غير المقبولة التي تقوم بها البوليساريو”، متنهزة الفرصة لإعلان أن جميع أعضائها “جنود مجندين وراء جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية في كل الخطوات الحكيمة والسديدة والمسددة التي يخطوها من أجل وحدة الوطن وتأمين الحدود والدفاع عنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *