مدينة تاراغونا مغاربة العالم

مغاربة إسبانيا يواصلون فضح انتهاكات “البوليساريو” ويتظاهرون في إشبيلية

27 نوفمبر 2020 - 19:00

تظاهر أفراد من الجالية المغربية بمدينة إشبيلية بجهة الأندلس، اليوم الجمعة، في وقفة تضامنية عبروا خلالها عن دعمهم لخطوات المملكة من أجل وقف استفزازات “البوليساريو” بمنطقة الكركرات، وتنديدا بممارسات الانفصاليين التي استهدفت القنصلية العامة للمملكة بفالنسيا.

الوقفة التضامنية التي نظمت أمام مقر القنصلية العامة للمملكة بمدينة إشبيلية، رفع خلالها المتظاهرون شعارات تدين الاعتداء الذي استهدف القنصلية العامة للمملكة بفالنسيا على يد عناصر موالية لجبهة “البوليساريو”، معتبرين أن هذا الفعل الذي يمس بحرمة وهيبة التمثلية الدبلوماسية، يتعارض مع كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

المتظاهرون الذين يمثلون العديد من الجمعيات المغربية بإشبيلية، إلى فاعلين وحقوقيين والعديد من أفراد الجالية المقيمة بالمنطقة، طالبوا خلال الوقفة بضرورة “تقديم مرتكبي هذا العمل الإجرامي أمام القضاء باعتباره يشكل انتهاكا صارخا لاتفاقيات فيينا التي تؤطر عمل الهيئات والتمثيليات الدبلوماسية”.

كما عبروا عن تأييدهم المطلق للتدخل المغربي الذي قامت به القوات المسلحة الملكية لفك الحصار الذي كانت تفرضه ميليشيات “البوليساريو” على معبر الكركرات، وإعادة الحركة التجارية وضمان تأمين تنقل الأشخاص والبضائع بالمنطقة.

وتعتبر وقفة إشبيلية، خامس شكل احتجاجي تنظمه الجالية المغربية بإسبانيا خلال أسبوع، بعد وقفات أخرى بكل من مدن برشلونة، وليون (قشتالة)، وبلباو بمنطقة الباسك، وتاراغونا، وذلك ردا على تحركات أنصار البوليساريو في إسبانيا خلال الأيام الأخيرة.

* الصورة من وقفة للجالية بمدينة تاراغونا الإسبانية خلال الأسبوع الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة العالم

شاب مغربي يُنقذ شرطية عنَّفها محتجون وسط بروكسيل

مغاربة العالم

محمد وأمين.. شابان مغربيان لفظا أنفاسهما في برشلونة بسبب البرد (صورة)

مغاربة العالم

محكمة إيطالية تحاكم مغربيا بتهمة قتل زوجته بخمس طعنات

تابعنا على