سياسة

الاستقلال: الحكومة مصابة بـ”العمى عن الكوارث” ومكوناتها تفكر في الانتخابات

04 ديسمبر 2020 - 13:00

اعتبر الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، أن الحكومة “مصابة بقصر النظر والعمى عن الكوارث”، مشيرا إلى أن مكناتها تفكر في الانتخابات المقبلة لا الأجيال القادمة.

وأوضح الفريق، خلال جلسة عمومية بمجلس المستشارين خصصت للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية لعام 2021، أن “الحكومة عزلت نفسها عن الشعب وهمومه ومشاكله واجتهدت في توسيع المسافة كلما ضاقت بالشعب السبل، وكلما تضاءلت آماله في إمكانية تحقيق الوعود السخية التي وزعت عشية البرنامج الحكومي”.

وأشار الفريق، إلى أن الحكومة اليوم، تتنصل من مسؤولية ما آلت اليها الأوضاع والعودة لتقمص دور الضحية، والافراط في تعليق فشلها على الحكومات السابقة، وتتناسى أن 10 سنوات كافية للقيام ينهضة تنموية كبرى بالنظر للارث الايجابي التي تركتها لها
الحكومات السابقة والامكانيات الغير المسبقوة التي أتاحها لها دستور 2011.

وأضاف أن، “واقع الحال يؤكد أن الحكومة فشلت في تحسين إنتاج الثروة وتوزيعها، والرفع من الناتج الداخلي الخام للفرد بالمغرب، بالمقابل شهدت الاسعار ارتفاعات صاروخية، فالمستوى المعيشي في عهد الحكومة ظل في تراجع مستمر، مع اللجوء المفرط للمديونية التي بلغت مستويات غير مسبوقة” يقول الفريق.

وتابع، “بكل بساطة اوليات الحكومة بعيدة كل البعد عن المغاربة وقد انتهى بها الامر الاجهاز على ما تبقى من المكتسبات لتوسع بذلك الاحساس بعدم الانصاف والمساواة”.

واعتبر الفريق، أن “تدبير الأزمات يتم التهيئ له في الظروف العادية وهو ما لم تقم به حكومتن”، مضيفا بالقول، “صرنا مع الحكومة كما كنا مع سابقتها نعدد الازمات بدل الانجازات”.

وزاد قائلا، “الحكومة نجدها غير قادرة على إبداع الحلول لتجاوز تداعيات الأزمة، وتسريع وتيرة العمل في خدمة المواطن والقطع مع الممارسات التي تزيد الفوارق الاجتماعية، وغير قادرة على إدارة الانتقالات الحرجة التي تجتازها بلادنا اقتصاديا واجتماعيا وديموغرافيا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

تأجيل جميع المراسم والاحتفالات بعيد العرش للسنة الثانية على التوالي

برنامج اختراق الهواتف سياسة

تحقيق يكشف حقيقة تجسس المغرب على هاتف ماكرون وفرضية تورط المخابرات الفرنسية قائمة

سياسة

اتهامات “التجسس” تصل البرلمان المغربي.. البام يطالب باستدعاء بوريطة ولفتيت

تابعنا على