أخبار الساعة

عمالة تاونات تتأهب لمواجهة موجة البارد والتقلبات المناخية (صور)

05 ديسمبر 2020 - 14:52

أشرف عامل إقليم تاونات على اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة لمواجهة موجة البرد خلال فصل الشتاء، أمس الجمعة، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية المعنية.

وقد خصص اللقاء لتقديم مخطط العمل الإقليمي لمواجهة آثار موجة البرد وتداعيات التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية، والوقوف على كافة الإستعدادات والتدابير الإستباقية المتخذة من قبل مختلف المصالح المعنية على صعيد المناطق المستهدفة بالإقليم.

وتنفيذا لمقتضيات الدورية الوزارية بتفعيل المخطط الوطني الشامل للحد من انعكاسات موجة البرد والتقلبات المناخية، كشف العامل عن المناطق التي يستهدفها هذا المخطط والتي تتميز بتواجدها بمستويات عالية من الإرتفاع تتراوح ما بين 900 و1700 متر فوق سطح البحر، وتقدر ساكنتها ب 4541 نسمة مكونة من 988 أسرة.

وطالب العامل من جميع القطاعات الوزارية بإقليمه بتفعيل دور اللجنة الإقليمية واللجن المحلية لليقظة وتعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجستيكية اللازمة التابعة سواء للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء أو مجموعة الجماعات وكذا باقي الجماعات الترابية للمساهمة في هذه العملية والتدخل لإزاحة الثلوج وفك العزلة عن الدواوير المعنية وإصلاح المحاور الطرقية المتضررة، مع تتبع وضعية النساء الحوامل بالمناطق المستهدفة وضمان الولادة في ظروف طبية مراقبة والإهتمام بهن والتكفل بالأشخاص بدون مأوى بالمراكز المخصصة لهذا الغرض.

وأكد عامل الإقليم بالموازاة مع هذه الإجراءات على تنظيم مبادرة اجتماعية لفائدة تلاميذ وساكنة الدواوير المعنية التابعة لكل من جماعة تمضيت دائرة تاونات وجماعتي الودكة والرتبة التابعتين لدائرة غفساي، بتنظيم قوافل طبية مجانية متعددة الإختصاصات تشرف عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الشرطة تستخدم السلاح الوظيفي بفاس لتوقيف جانح

أخبار الساعة

“موت الفجأة” يخطف سائقا وهو خلف مقود شاحنة لجماعة أكادير

أخبار الساعة

تزامنا مع قرار تمديد إجراءات “كورونا”.. “الفراشة” يستنفرون سلطات مكناس

تابعنا على