أخبار الساعة، مجتمع

بعد إعفاء المدير السابق.. الكريمي يكلف مديرا إقليميا لتدبير مديرية آسفي للتعليم

مولاي أحمد الكريمي ونور الدين سيقال

كلف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مولاي أحمد الكريمي، مساء أمس الأربعاء، نور الدين سيقال، بمهمة تدبير المديرية الإقليمية لآسفي، خلفا للمدير الإقليمي السابق، محمد زمهار.

وشدد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي بمناسبة التكليف الذي شهد مقر المديرية الإقليمية لآسفي أشغاله، على “البناء المؤسساتي ومقاربة العمل المتجددة والمرتكزة على الفعالية والنجاعة والجودة والرفع من وتيرة الأداء”.

كما دع وفق بلاغ صادر عن الأكاديمية، توصلت “العمق” بنسخة منه، على أهمية “الارتقاء بخدمة المرتفقين وتوسيع التعاون والتنسيق مع مختلف الفاعلين والمتدخلين وشركاء المنظومة التربوية”.

ومن جانبه، عبر المدير الإقليمي المكلف وفق ذات المصدر، عن”استعداده التام لخدمة قطاع التربية والتكوين بتعاون مع مختلف المصالح بالمديرية الإقليمية، من أجل الاستمرار في الرفع من المردودية وتحسين المؤشرات المتعلقة بمختلف المشاريع”.

كما أشار البلاغ إلى أن المدير الإقليمي المكلف خلفا لمحمد زمهار، “تابع تكوينه الجامعي تخصص قانون، وهو مفتش منسق جهوي تخصصي للمصالح المادية والمالية، وله دراية بمختلف الجوانب التدبيرية لمنظومة التربية والتكوين، بالنظر إلى مشاركته وإشرافه على مجموعة من المهام، خاصة تلك التي تتعلق بالتقييم والمراقبة والتدقيق”.

وعن سبب إعفاء المدير الإقلمي السابق، ذكرت مصادر محلية أن وزارة التربية الوطنية أصدرت قرار إعفاء في حق المدير ومهندس معماري تابع لمديرية آسفي، على خلفية “اختلالات” شابت بناء مؤسسة تعليمية بجماعة المعاشات الصويرية القديمة، وقف عليها وزير التربية والتعليم سعيد أمزازي أثناء زيارته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *