مجتمع

جمعيات بدمنات ترحب بقرارات الملك بخصوص الوحدة الترابية

نظمت المنظمة المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية وعدد من جمعيات المجتمع المدني بدمنات، مساء أمس السبت، مسيرة تضامن ومساندة وتشجيع لمواقف وقرارات الملك محمد السادس حول قضية الوحدة الترابية للوطن، وتدخّل قوات الجيش المغربي سلميا لفتح معبر الكركرات، وطرد عصابات البوليساريو من المنطقة.

وقد ردد المشاركون في المسيرة شعارات حماسية وأناشيد وطنية، تؤكّد على الوحدة الترابية ومغربية الصحراء، ومؤيدة لقرارات الملك بهذا الخصوص.

وأكّد المشاركون والمشاركات في المسيرة التضامنية والتشجيعية والمساندة للملك والجيش، تأييدهم القرارات الحكيمة لعاهل البلاد، القاضي بإخلاء وطرد ميليشيات الكيان الوهمي لتأمين العبور بمعبر الكركرات، والذي لقي إشادة دولية واسعة.

وفي السياق ذاته، قالت منسقة المنظمة بجهة بني ملال خنيفرة بشرى الشاذلي في كلمة لها إن تنظيم هذه المسيرة يأتي انسجاما مع أهداف المنظمة التي من بينها الدفاع عن الوحدة الترابية للملكة.

وأشارت المتحدثة إلى أن هذه التظاهرة تأتي لمشاركة المغاربة فرحتهم بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية مغربية الصحراء الذي جاء نتيجة الديبلوماسية التي خطط لها الملك محمد السادس، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *