سياسة

مطالب لوالي مراكش بتنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي في عمالات وأقاليم الجهة

والي جهة مراكش آسفي

طالبت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، بالتدخل لدى على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، من أجل الإسراع في تفعيل اللجان الإقليمية للحوار التي تعد من بين مخرجات جلسات الحوار الاجتماعي برسم سنة 2019.

وشددت الجامعة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في مراسلة إلى الوالي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، على أهمية اللجان ودورها في العمل على تسوية المشاكل المطروحة والنهوض بـ”الأوضاع المزرية” لموظفي وموظفات الداخلية والمجالس الإقليمية ومجالس العمالات على اختلاف فئاتهم وانتساباتهم المالية.

وأشارت المراسلة إلى مطلبها يأتي “تبعا لجلسات الحوار الاجتماعي المنعقدة برسم سنة 2019 بحضور ممثلي النقابات والتي نصت على ضرورة مأسسة الحوار من خلال تأسيس لجان للحوار من بينها “اللجان الإقليمية للحوار”، التي ستنكب على دراسة القضايا والإشكالات المطروحة على مستوى تدبير الموارد البشرية على صعيد العمالات والأقاليم قبل عرضها على مجموعة العمل المركزية عند الاقتضاء”.

وتابعت “وانطلاقا من مسؤولياتنا كجامعة وطنية لقطاع الداخلية تابعة للاتحاد المغربي للشغل، بصفتنا نقابة ممثلة لجميع موظفي وموظفات الداخلية والمجالس الإقليمية ومجالس العمالات على اختلاف فئاتهم وانتساباتهم المالية، يشرفنا السيد الوالي أن نطلب منكم التدخل على مستوى عمالات وأقاليم جهة مراكش آسفي من اجل الإسراع بتفعيل اللجان المذكورة قصد العمل على تسوية المشاكل المطروحة و النهوض بالأوضاع المزرية لهذه الفئة من الموظفين”.

وأكدت النقابة في المراسلة ذاتها، على إيمانها بـ”فضيلة الحوار كآلية لحل جميع المشاكل المطروحة”، كما أعلنت استعدادها للانخراط الإيجابي في جلسات الحوار “بكل جد ومسؤولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *