سياسة

بدعم من البيجيدي.. البام يظفر برئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”

31 ديسمبر 2020 - 11:00

ظفر حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، بعد أسابيع على إعفاء إيمان صابر عن حزب العدالة والتنمية من منصب رئاسة المؤسسة ورئاسة جماعة المحمدية.

وتمكن رئيس جماعة بني يخلف عن حزب الجرار سعيد رفيق الذي ترشح وحيدا، الأربعاء، من الظفر برئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات، حيث تم التصويت بإجماع كل أعضاء المؤسسة.

وكشف مصدر لجريدة “العمق” أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان يسعى لرئاسة المؤسسة، إلا أن دعم العدالة والتنمية، الذي يمتلك أغلبية الأصوات، للأصالة والمعاصرة، دفعه إلى التراجع ودعم البام هو الآخر، مشيرا إلى أن التحالف بين “المصباح” و”الجرار” جرى على مستوى قيادتي الحزبين.

من جهته أكد سعيد رفيق أن حزبه تحالف بشكل مسبق مع حزب العدالة والتنمية، الذي “منحه الثقة الكاملة للترشح ونيل المقعد”، حسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لحزب الجرار.

وأضاف المتحدث أن البام كان يتوفر على أغلبية أصوات الأعضاء منذ البداية، وهو ما دفع باقي الأحزاب إلى عدم الترشح لرئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

يشار إلى أن إيمان صابر كانت قد فقدت مقعد رئاسة مؤسسة التعاون بين الجماعات، بسبب فقدانها لمنصبها كرئسة لجماعة المحمدية، حيث أبلغها عامل عمالة المحمدية، قبل أيام، بقرار عزلها، إثر تأييد محكمة النقض، الشهر الماضي، للحكم الاستئنافي القاضي بإلغاء رئاستها للمجلس الجماعي للمدينة.

جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط قضت، في أكتوبر 2019، بإلغاء نتائج انتخاب إيمان صابر عن حزب العدالة والتنمية رئيسة لجماعة المحمدية خلفا لحسن عنترة عن نفس الحزب.

وكانت صابر قد انتخبت رئيسة للمجلس الجماعي للمحمدية في أواخر 2018، بعد أن قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء بعزل حسن عنترة من رئاسة المجلس، بعد الطلب الذي تقدم به عامل الإقليم، بناء على تصويت غالبية أعضاء المجلس على ملتمس إقالته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

فريق العدالة والتنمية يطالب لفتيت بتزويد البرلمان بدراسة أثر تقنين الكيف

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي سياسة

لشكر يتوقع تصدر الانتخابات المقبلة ويعتبرها “معركة أساسية في تاريخ الحزب”

سياسة

الملك يعزي في وفاة رئيس تشاد: رجل دولة كبير خدم أمته وتوفي مدافعا عن وحدة بلاده

تابعنا على