مجتمع

بعد عريضة ضد طبيبين.. لجنة لوزارة الصحة تحل بمستوصف بالناظور وتستمع لمشتكين

01 يناير 2021 - 22:30

حلت لجنة تفتيش تابعة لوزارة الصحة، الخميس، بالمستوصف الصحي بني انصار بإقليم الناظور، للبحث والتقصي، في ما جاء في عريضة وقعها 240 من السكان تستنكر “أفعالا مشينة” لطبيبين بالمستوصف.

وقالت مصادر لجريدة “العمق” إن اللجنة “رفيعة المستوى: تتكون من مسؤولين بالإدارة المركزية والمدير الجهوي للصحة بالجهة الشرقية ومندوب وزارة الصحة بالناظور، مشيرة إلى أن اللجة حلت بشكل مفاجئ.

وتابعت المصادر أن تواجد لجنة التفتيش بمقر المستوصف، تزامن مع توافد العشرات من السكان المتضررين الذين عبروا بشكل مباشر عن معاناتهم وضررهم للمسؤولين، وأكد بعضهم على بعض الإتهامات والإختلالات التي تعرفها هذه المؤسسة الصحية العمومية الوحيدة بمنطقتهم.

وعبر عدد من الموقعين على العريضة، في اتصالات هاتفية مع “العمق”، عن فرحتهم بالتفاعل الإيجابي مع العريضة وحضور اللجنة، “وصلنا الخبر بسرعة نظرا لموقع المستوصف الصحي في حي شعبي من القرب سوق محلي بالشارع الرئيسي، فرحنا وحضرنا إلى المستوصف وعبرنا عن ضررنا للمسؤولين مباشرة، نتمنى إحداث تغييرات لتغيير السلوك المشين من طرف المؤولين على هذا المستوصف الصحي”.

يشار  إلى أن العشرات من سكان منطقة بني أنصار بإقليم الناظور، وجهوا عريضة استنكارية، إلى المسؤولين تحمل 240 توقيعا، ضد طبيب وزوجته الطبيبة بالمستوصف الصحي بني أنصار، يشتكون فيها مما أسموه “أفعالا مشينة تمس بكرامتهم واحتقارهم وسبهم”.

وقالت العريضة الاستنكارية، إن “الطبيب الرئيسي وزوجته الطبيبة بذات المستوصف يسيئان في معاملتهما المرضى وكل مرتفقي هذا المرفق الصحي، ومما زاد الطين بلة هو عدم احترامهما توقيت العمل المعمول به وطنيا وبالخصوص الطبيبة (الزوجة)، والخدمة الصحية تعطى بشكل خاص للمعارف والزبائن”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

إلهام.. ربة بيت تهوى ممارسة رياضة حمل الأثقال وهذه رسالتها للمرأة المغربية (فيديو)

مجتمع

أزولاي ومدير مكتب الكهرماء يتفقان على إحداث مركز للتكنولوجيا الرقمية الذكية

مجتمع

فيروس كورونا يصيب 1240 مغربيا .. و23 شخصا يفارقون الحياة

تابعنا على