مجتمع

ليلة “البوناني” بمراكش.. عشرات الإصابات بالتسمم وأصابع الاتهام موجهة للحلويات

03 يناير 2021 - 18:40

عرفت ليلة رأس السنة واليوم الموالي لها توافد عشرات المواطنين على أقسام المستعجلات بعد إحساسهم بأوجاع في البطن، جراء إصابتهم بالتسمم، ووجهه بعضهم أصابع الاتهام إلى الحلويات التي تناولوها خلال احتفالهم مع أسرهم بليلة رأس السنة.

مصدر  طبي موثوق أكد لجريدة “العمق” توافد عشرات الناس على أقسام المستعجلات بمستشفيات المدينة الحمراء، وخصوصا قسم المستعجلات بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس، وذلك ابتداء من ليلة الخميس إلى غاية نهاية يوم الجمعة.

وأكد مصدر جريدة “العمق” أن معظم الحالات التي توافدت هذه السنة على قسم المستعجلات همت حالات الإصابة بالتسمم أو بعض الأمراض الأخرى المتعلقة أساس بطبيعة المأكولات التي تم تناولها في احتفالات رأس السنة وأثرت على أصحابها بشكل سلبي.

في السياق ذاته، وجه شاب يدعى “أنس.ر” شكاية إلى والي جهة مراكش آسفي يتهم فيها مخبزة متواجدة بحي المسيرة الثانية ببيعه حلوى سببت له الإصابة بالتسمم، وأن مالكها هاجمه بالسب والشتم عندما عاد إليه ليخبره بالضرر، وفق ما ذكرته “المراكشي”.

وتابع المصدر ذاته، أن “المخبزة لا تتوفر على أي ترخيص لمزاولة هذه المهام، مضيفا أن ما تناوله من حلوى اقتانها منها قد جعلته طريح الفراش منذ أيام، وفاقمت من وضعه الصحي خاصة أنه يعاني من مرض السرطان والسكري، زيادة على كونه يقوم بعمليات تصفية الدم كل أسبوع”.

ويذكر أن مدينة مراكش على غرار باقي المدن المغربية تعرف انتعاشا في تجارة الحلويات خلال اليوم الأخير من كل سنة، ينجم عنه ظهور عشرات البائعة غير المرخص لهم يقدمون سلعهم للمواطنين في ظروف تفتقد لمعايير السلامة الصحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عائلات المعتقلين المغاربة بالعراق تطالب حكومة العثماني بالتدخل لإيقاف إعدامهم

اللقاح ضد فيروس كورونا مجتمع

حصة لقاح كورونا تصل مكناس ومندوب الصحة: اتخذنا كافة التدابير اللازمة

عاجل: المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي "خطير" مجتمع

المغرب يُجنِّب الولايات المتحدة عملا إرهابيا ويُمكِّن الـFBI من تحييد جندي أمريكي “خطير”

تابعنا على