أخبار الساعة

“صناع القرار الشباب” تنظم الأكاديمية الوطنية للصحراء المغربية

03 يناير 2021 - 19:17

سارة باكريم _ صحفية متدربة

نظمت الإدارة الجهوية للمنظمة المغربية لصناع القرار الشباب لجهة الدار البيضاء سطات، الأحد، الجلسة الختامية للأكاديمية الوطنية للصحراء المغربية التي اختير لها كشعار “الصحراء المغربية بين السيادة الوطنية والوحدة الترابية”.

وستناقش المنظمة في هذه الجلسة الرقمية على منصة “zoom” موضوع “دور الوسائل البديلة لفض المنازعات الوطنية” من تأطير مدير الهيئة الدولية للتحكيم والعلوم القانونية لجهة طنجة تطوان الحسيمة أسامة ولد النعيمية.

وكانت المنظمة قد نظمت ثلاثة جلستها الإفتتاحية على نفس المنصة يوم أمس، حول مواضيع مختلفة من بينها موضوع “الصحراء المغربية” و موضوع “دور الإعلام في الدفاع عن والترافع عن القضية الوطنية” الذي قام بتأطيره الصحفي يونس الشيخ.

وجاء في تقرير للمنظمة أن هذه الفعاليات التي سيستفيد منها ما يقارب 100 شاب وشابة “تعبر عن رهان هام لتكوين الشباب للترافع حول قضية الصحراء المغربية” باعتبار أن أولى اهتمامات المنظمة هي القضية الوطنية.

وقد صرح المدير الجهوي للمنظمة المغربية لصناع القرار الشباب زكرياء أيمن لجريدة “العمق” أن “هذه الأكاديمية الوطنية تأتي في إطار الفعاليات والندوات التي دأبت المنظمة المغربية لصناع القرار الشباب جهة الدار البيضاء سطات على تنظيمها، وهي تندرج ضمن الأنشطة التي تركز المنظمة المغربية على تنزيلها والتفاعل بشأنها، باعتبار أنها تهتم بموضوع القضية الوطنية الأولى للمغاربة والمتمثلة في الصحراء المغربية”.

وأضافأن “تنظيم مثل هذ الحدث يقتضي إعدادا مسبقا وهو الأمر الذي تم فعلا من خلال التحضير والتنسيق على أرض الواقع سواء على مستوى القاعات أو المؤطرين أو حتى اختيار محاور الندوات والورشات المبرمجة لهذه الأكاديمية، لكن بالنظر للظروف الوبائية وما استلزمته من اجراءات احترازية مفاجئة اضطررنا لنغير من استراتيجية العمل والتنظيم وذلة بالانتقال من المعطى الواقعي الى الوسائل الافتراضية”.

وأردف أيمن أن الأساتذة والمؤطرين قد عبروا عن تثمينهم لهذه المبادرة غير المسبوقة وأعلنوا انخراطهم اللامشروط للمشاركة في دورتها الثانية في أفق توسيع دائرة المستفيدين وعلى أمل تنظيمها بشكل حضوري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

برلمانيو الوردة يرحبون بحميد نوغو الوافد الجديد على الفريق الاتحادي

أخبار الساعة

استدرجها نحو جرف بحري.. توقيف مغربي بإيطاليا بتهمة اغتصاب شابة بالقوة

أخبار الساعة

“الإكستريم”.. رياضة تقاوم البنى التحتية المحتشمة وتحتاج للتأطير لتجاوز المخاطر (فيديو)

تابعنا على