افتتاح معهد دولي بالرباط متخصص في مهن الطيران

افتتاح معهد دولي بالرباط متخصص في مهن الطيران

28 يناير 2017 - 14:02

تم، أمس الجمعة بالرباط، افتتاح معهد دولي متخصص في مهن الطيران (برايت دايمانشن أفيايشن ترينين)، وهو ما يؤكد انفتاح المغرب على سوق الطيران على المستوى الدولي.

وبعد أن أحدث هذا المعهد، بدبي سنة 2011، أقيم حاليا بالرباط بهدف تقوية التعاون الدولي في مجال الطيران، وتعزيز كفاءات الموارد البشرية المغربية في هذا المجال والانفتاح على سوق شمال إفريقيا.

وأوضح مدير (برايت دايمانشن أفيايشن ترينين) سعد أحمد، خلال حفل الافتتاح، أن برايت دايمانشن معهد للتكوين مخصص لتحسين المهن في مجال صناعة الطيران.

ويمكن هذا التكوين الطلبة من اكتساب أرضية جديرة بالثقة لإطلاق مشاريعهم المهنية ويضع رهن إشارة المقاولات بوابة حول المرشحين من أجل الاستجابة لحاجياتها على مستوى التوظيف.

وأبرز أن الأمر يتعلق بأول منشأة في شمال إفريقيا، مضيفا أن اختيار المغرب يعكس ثقة الشركة في هذه السوق الواعدة وفي جودة الموارد البشرية التي تتحلى بالانضباط والكفاءة وكذا في رؤيته المبتكرة في مجال الطيران المدني.

وقال إن "برايت دايمنشن" تعتزم دعم المهتمين بهذا الميدان من أجل تحقيق أهدافهم من خلال اقتراح دورات تكوينية مكثفة ومركزة وهادفة تتلاءم مع احتياجاتهم وتستجيب لمتطلبات سوق الشغل في مدة قصيرة لاتتجاوز شهرا واحدا.

من جانبه، أشاد رئيس قسم التعاون بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك محمد بنجلون بهذه المبادرة، مسجلا أن هذا التعاون مع القطاع الخاص سيمكن السلطات العمومية من تحقيق أهدافها في مجال التنمية سواء على مستوى الملاحة الجوية أو الطيران المدني. وبعد أن وصف هذه المبادرة بالعمل الذي يستحق التنويه، أكد أن الأمر يتعلق بنجاح بالنسية للقطاع الخاص وأيضا بالنسبة للوزارة التي كسبت فاعلا وشريكا خاصا في مجال الطيران المدني.

وأضاف بنجلون أن تقوية قدرات الموارد البشرية المغربية في مجال الطيران المدني سيمكن من تعزيز التعاون بين المغرب وإفريقيا في هذا الميدان، مشيرا إلى أنه يجري الإعداد لورش يروم تعميم الربط على الصعيد الإفريقي، إلى جانب التوقيع على العديد من الاتفاقيات في هذا المجال.

من جهته، أبرز رئيس الجمعية المغربية للملاحة الجوية والفضاء السيد رضوان منير أهمية هذه الاستثمارات التي تساهم على نطاق واسع في تطوير صناعة الطيران والفضاء من خلال تقديم نماذج ناجحة في دول أخرى لمواكبة الاستراتيجية المغربية المعتمدة في هذا المجال، مذكرا بأن المغرب انخرط منذ عدة سنوات في هذه الاستراتيجية التي ترتكز على تكوين الموارد البشرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اختبار كورونا

توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات كورونا

توقيف شخصين بميناء طنجة بشبهة الاتجار في الكوكايين

وزارة الصحة

إصابة قائد بفيروس كورونا تدفع سلطات مراكش إلى إغلاق ملحقة إدارية

تابعنا على