أخبار الساعة

لقاء تشاوري بأكاديمية سوس يتدارس سبل الارتقاء بالتعليم الأولي

27 يناير 2017 - 19:37

شكل موضوع تنزيل مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه محور لقاء جهوي حضره ثلة من رؤساء الأقسام والمصالح بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بعد زوال يوم الأربعاء 25 يناير 2017 بمقر هاته الأكاديمية.

وفي كلمة له، اعتبر المهدي الرحيوي، المكلف بتدبير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ان لقاء اليوم الجهوي محطة تشاور وتقاسم يروم تسريع وتيرة التعليم الاولي، مؤكدا على ضرورة توسيع دائرة التقاسم والنقاش من اجل بلورة إنتاج تشاوري جماعي مشترك يساهم في صنعه كل المتدخلين، مشددا على ضرورة استحضار ما تحقق من مكتسبات سابقة بهاته الجهة.

وفي نفس الاتجاه، سار أحمد أميني، المكلف بتدبير قسم الشؤون التربوية، الذي أكد على ضرورة توسيع المشاورات لتأمين نجاح المشروع.

وفي عرض تقدم به ربيع لحرش، المكلف بتسيير مصلحة الإشراف على التعليم الاولي والتعليم المدرسي الخصوصي بالاكاديمية، استنادا لمقتضيات المذكرة الوزارية 16/116 في شأن تنزيل مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه، بسط المتحدث ذلك، من خلال محاور همت توسيع العرض بالتعليم الاولي، ودعم الموارد البشرية سواء ما اتصل بمستوى العاملات والعاملين ببنيات التعليم الاولي أو دعم جهاز التكوين والتفكير والمراقبة بالتعليم الاولي، فضلا عن دعم شبكة مراكز موارد التعليم الاولي.

اللقاء الجهوي شكل مناسبة للإغناء والتقاسم والتطوير في أفق بلورة رؤية جهوية استشرافية بغاية توسيع قاعدة التعليم الاولي وتحسين جودته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

ابتداء من الغذ.. لجنة اليقظة بأكادير تمدد قرار الإغلاق إلى 20 يناير المقبل

أخبار الساعة

النيران تأتي على إدارة مدرسة ضواحي أكادير.. ومديرية التعليم توضح

أخبار الساعة

السلطات تأوي 70 مهاجرا سريا تم ضبطهم بين الفنيدق وبليونش

تابعنا على