الإعلان عن الفائزين في مسابقة المقاولات الإفريقية الناشئة بالبيضاء

الإعلان عن الفائزين في مسابقة المقاولات الإفريقية الناشئة بالبيضاء

27 يناير 2017 - 22:03

تم، أمس الخميس بالدار البيضاء، الإعلان عن الفائزين بجوائز النسخة الأولى من مسابقة المقاولات الإفريقية الناشئة لسنة 2017، المنظمة بمبادرة من المكتب الشريف للفوسفاط ومجلة "بونجور إيدي".

وقد عادت الجائزة الخاصة (أكريتيش أو سي بي) للمقاولة النيجيرية الناشئة (زينفيس) التي تقدم حلولا ذكية للضيعات الفلاحية المستخدمة لأجهزة استشعار إلكترونية تجمع بيانات عن رطوبة التربة والمغذيات ودرجة الحرارة.

أما جائزة المقاولة الناشئة للسنة، فقد عادت للمقاولة الأوغندية (تينفويد) التي تعنى بإنعاش الإدماج المالي للمهنيين في مجالي النقل والفلاحة، والذين لا يستفيدون من الخدمات البنكية.

ومنحت لجنة تحكيم المسابقة جائزة (لو بري كو دو كور) للمقاولة ناشئة من غينيا كوناكري (فابيل جيني) المختصة في إنتاج وتسويق مضخات بمكابس بديلة ذات الاستعمال المزدوج، في حين عادت جائزة الجمهور (كوانت) لمقاولة (محازافا) من مدغشقر والتي تعنى بتمويل وتوزيع تجهيزات لها صلة بالطاقة الشمسية.

وعادت الجائزة الخاصة (وجهة إفريقيا) للمقاولة الناشئة (تروستن أفريكا) من فرنسا، والتي تعنى بمواكبة المقاولات الإفريقية، خاصة منها الموجودة في إفريقيا الغربية والوسطى، في مراحل نشأتها وتسهيل التواصل مع الكفاءات المحلية.

ومنحت لجنة التحكيم الجائزة الخاصة "دياسبورا أفريكان ميكروسوفت" للمقاولة الناشئة (إيتيك فون) من فرنسا وكوت ديفوار، والتي تقدم مجموعة من الخدمات عبر الهاتف النقال، إذ تسمح فضلا عن النداء، بإنجاز عمليات الشراء وتحويل الأموال نحو إفريقيا، كما تتيح الاستثمار في المقاولات الإفريقية الصغرى والمتوسطة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ارتفاع المصابين بـ”كورونا” بالمحكمة الاجتماعية بالبيضاء.. ونقابة العدل تدخل على الخط

أمن طانطان يوقف 4 أشخاص استهدفوا سرقة المنازل خلال غشت

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و133 إصابة بكورونا

تابعنا على