قافلة طبية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بجهة طنجة

قافلة طبية لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بجهة طنجة

26 يناير 2017 - 22:03

/ انطلقت اليوم الخميس بطنجة، قافلة طبية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية بجهة-تطوان-الحسيمة، تتضمن عدة أنشطة للتحسيس بأهمية النظافة وتمكين الفئة المستهدفة من الرعاية الصحية.

وتهدف هذه العملية التضامنية، التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تحت شعار "الرعاية الصحية مدخل أساسي للتهيئ لإعادة الإدماج "، إلى أنسنة ظروف الاعتقال وتحسين نوعية الخدمات الطبية في السجون بهدف تعزيز إعادة إدماج السجناء في النسيج المحلي الاجتماعي والاقتصادي.

وفي هذا السياق، أكد منسق مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بطنجة التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، حسن الرحيية، أن هذه القافلة الطبية سيستفيد منها أكثر من 4000 من نزلاء المؤسسات السجنية بجهة طنجة –تطوان-الحسيمة.

وأضاف أن هذا العمل الإنساني يهدف كذلك إلى تيسير سبل إعادة إدماج نزلاء المؤسسات السجنية في المحيط الاجتماعي والنسيج الاقتصادي، في انسجام مع البرنامج الطموح الذي تنهض به مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء .

وستزور القافلة الطبية، التي تنظم بشراكة مع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ونقابة صيادلة طنجة، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الصحة، على مدى ثلاثة أيام، المؤسسات السجنية بطنجة، وتطوان، والعرائش، والقصر الكبير، والحسيمة، وواد لاو، ووزان على ان تختتم نشاطها يوم 17 فبراير القادم بشفشاون.

وستحتضن كل مؤسسة سجنية خلال اليوم الأول من كل محطة جلسات توعوية حول عدد من القضايا الاجتماعية والصحية خصوصا التدخين وفحوصات للكشف عن السرطان لدى النساء واعتماد نمط حياة صحي من تنشيط ممثلي المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

خلاف قاصر مع حارس ليلي يؤدي إلى بتر يد هذا الأخير

تابعنا على