غلاب وحجيرة يتغيبان عن جلسة

غلاب وحجيرة يتغيبان عن جلسة "محكمة الاستقلال" وبادو تحضر

25 يناير 2017 - 22:29

تخلف كل من توفيق احجيرة وكريم غلاب عن جلسة الاستماع للجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال، اليوم الأربعاء، رغم توصلهما باستدعاء الحضور، في حين حضرت ياسمينة بادو الجلسة.

وأوضح بلاغ للجنة، أنها عقدت جلستين متتاليتين أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء للاستماع إلى دفوعات المعنيين بالإحالة طبقا للمادة 110 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال.

وأضاف البلاغ، أن اللجنة استمعت إلى ياسمينة بادو في الجلسة المنعقدة اليوم، مشيرة إلى أنها قررت بعد التداول استدعاء من جديد أحمد توفيق احجيرة وكريم غلاب، "حرصا من اللجنة على احترام حقوق الدفاع".

وكانت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب التي يرأسها أحمد القادري، قد أوضحت أن استدعاء القياديين الثلاثة جاء "بعد الاطلاع على وثائق ملفات الإحالة، وتبادل وجهات النظر بشأنها"، وذلك "وفق ما هو منصوص عليه في قوانين الحزب، وخاصة المادة 110 من نظامه الداخلي التي تنص على: تجتمع اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب وجوبا بعد إحالة كل مخالفة عليها، ولا يجوز لها إصدار أي حكم إلا بعد تمكين المتابع من الدفاع عن نفسه".

المجلس الوطني لحزب الاستقلال، كان قد أوصى بإحالة كل من كريم غلاب وياسمينة بادو وتوفيق احجيرة، على اللجنة الوطنية للتحكيم والـتأديب لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها، معبرا في بلاغ سابق للحزب "عن تشبثه بسيادية استقلالية قراره الحزبي، في مواجهة جميع المحاولات الفاشلة الهادفة إلى إضعاف الحزب وتطويع مواقفه".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اجتماع أطراف الحوار الليبي بالمغر

الفرقاء الليبيون يعودن إلى المغرب لاستئناف جلسات الحوار يوم الأحد المقبل

بعدما أثار الجدل.. وزارة الطاقة توضح موقفها حول مشروع جرف رمال البحر قرب العرائش

برلمانيون يوجهون مذكرة إلى وزير الصحة تحذر من خطورة الوضع الوبائي بجهة درعة

تابعنا على