سياسة

“محنة” البيجيدي بجهة سوس تتواصل.. مستقيلون بإنزكان يلتحقون بحزب الاستقلال

التحق رسميا أربعة من أعضاء المجلس البلدي السابق لمدينة إنزكان، بحزب الاستقلال بنفس المدينة، وذلك عقب اجتماع جمعهم بالمنسق الجهوي لحزب الاستقلال، عبد الصمد قيوح، بمقر إقامته بمدينة أكادير أمس الجمعة.

وحسب مصدر مطلع لـ”العمق”، فمن بين الحاضرين قي الإجتماع نواب رئيس المجلس البلدي، وكلهم قدموا استقالتهم النهائية من “البيجيدي” قبل أيام، ويتلعق الأمر بكل من أيت محمد، وأحمد ايدوخراز، وعبد الله أوسالم، إضافة إلى الكاتب الاقليمي لحزب الاستقلال بانزكان أيت ملول العربي كانسي.

وأضاف مصدرنا، بأن الإعلان عن هذا الإلتحاق الرسمي والنهائي، سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، بمقر الحزب بمدينة إنزكان.

وتحدث مهتمون بالشأن المحلي بمدينة انزكان، عن هذه الالتحاقات بالجملة من حزب العدالة والتنمية، والذي حصل على أغلبية مريحصة في الاستحقاقات الماضية، مكنته من الحصول على مقعد الرئاسة، نحو حزب الاستقلال، والذي كان يسير المدينة خلال الفترة السابقة 2009/2015.

وقال المتتبعون إن هذه الالتحاقات “ستسبب انقساما داخل البيت الاستقلالي، بحكم أن الملتحقين سبق لهم وأن مارسوا السياسة، ولديهم شعبية وسيؤثرون على ترتيب عدد من المناضلين الاستقلاليين بالمدينة، والذين كانوا ينوون الترشح، من تبوء المناصب المتقدمة في اللوائح”.

إلى ذلك، تحدث مصدر استقلالي، عن كون الملتحقين الجدد، لم يفصحوا عن نيتهم في الترشح بعد، ولحد الآن تحدث أغلبهم عن رغبتهم في ممارسة السياسة داخل حزب يحترم الديمقراطية، ويؤمن بنضالات مناضليه، ويرفض التحكم والاستبداد في اتخاد القرارات، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *