أخبار الساعة، أدب وفنون

“نخدم النهار ونزيد الليل”.. أغنية جديدة لحمزة السليماني يسلط فيها الضوء على بائعي “غولال” (فيديو)

أغنية نخدم النهار ونزيد الليل حمزة السليماني

أصدر المغني التطواني الشاب حمزة السليماني، مؤخرا، أغنية جديدة بعنوان “نخدم النهار ونزيد الليل”، سلط من خلالها الضوء على بائعي الحلزون والحمص في العربات الجائلة بالشوارع، وذلك ضمن فيديو كليب تغنى فيه أيضا بالحب.

وأوضح السليماني في تصريح لجريدة “العمق”، أن فكرة هذا الفيديو كليب كانت بسيطة وتتماشى مع الأغنية التي تعود للمغني الراحل “الشاب عقيل”، مشيرا إلى أنه لا يمارس الفن على أساس المال والشهرة، بل من أجل إيصال رسائل إلى المجتمع.

وكشف المتحدث أن سبب اختياره مهنة بيع “غولال” أو  “البابوش”، جاء بعدما صادف موقفا إنسانيا بتطوان خلال فترة الحجر الصحي، حين اضطر أحد بائعي “غولال” إلى أداء غرامة حظر التجوال بسبب تأخره في عمله من أجل كسب قوت يومه.

وقال السليماني في هذا الصدد: “طبعا رجال الأمن قاموا بالمطلوب منهم على المستوى القانوني، لكنني تساءلت لماذا لا تتاح لبائعي “غولال” فرصة كسب قوت يومهم عبر السماح لهم بالبيع في أوقات الذروة؟”.

وأشار إلى أنه قام بتشخيص دور بائع “غولال” بإتقان رغم الإمكانيات البسيطة للأغنية، مردفا بالقول: “وصلنا إلى هذا المستوى المطلوب بفضل مجهوداتي ومجهودات أصدقائي”، موجها الشكر إلى والديه وإخوته الذين اعتبرهم السند الأكبر له.

وعن سبب اختيار أغنية الشاب عقيل، أوضح حمزة السليماني أن هذه الأغنية القديمة “نُسيت ولم تأخذ حقها في الساحة الفنية، لذلك إرتأيتُ أن أوجه من خلالها رسائل يمكن أن تفيد المجتمع، وقررت إعادة غنائها بطريقة عصرية وأن أترك بصمتي فيها”

وبخصوص مساره الفني، قال المغني التطواني الشاب، إن ميوله لعالم الفن والغناء بدأ منذ الصغر عبر انخراطه في أنشطة النوادي الفنية بالمدارس، قبل أن يتلحق بالمعهد المويسقي بتطوان، لتكون بدايته سنة 2013، غير أن دخوله الرسمي للساحة الفنية كان في 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *