مجتمع

محامي: هؤلاء مسؤولون عن فاجعة طنجة وهذا ما يتوجب على المتضررين القيام به (فيديو)

تصوير ومونتاج/ ياسين السالمي

حمل المحامي بهيئة الرباط، توفيق مساعف، مختلف الأطراف التي لها علاقة بمعمل طنجة، مسؤولة الفاجعة التي أودت بحياة 28 عاملا وعاملة، مشيرا إلى أن أي شخص تضرر من هذا الحادث يجب عليه اللجوء إلى القضاء.

وحمل مساعف مسؤولية ما حدث إلى كل من المُشغل، مشيرا إلى أنه كان مطلوبا منه توفير كافة الشروط القانونية وشروط السلامة للمعمل والعمال، ثم ثانيا الجماعة الترابية والسلطة المحلية باعتبارهم مسؤولين عن الترخيص للمعمل ومراقبته.

كما حمل المسؤولية إلى مفتشية الشغل المطالبة بالتأكد من توفر جميع الشروط القانونية وأمور السلامة والأمن بالمعمل، معتبرا أن ما وقع شكل “مسا خطيرا بالقانون والنظام العام، ولا يجب أن تتكرر هذه الأحداث”.

اقرأ أيضا: تقع في مجرى وادي.. مسؤول بجماعة طنجة يكشف معطيات مثيرة حول بناية “المعمل السري” 

ويرى المحامي أنه لا يمكن وصف المعمل بالسري لأنه يشتغل بطريقة علانية وواضحة في حي سكني، وتحت أنظار السلطات المحلية والجماعة الترابية ومفتشية الشغل، ويتعامل بشكل مستمر مع الزبناء والموردين.

ويوم الإثنين المنصرم، اهتزت مدينة طنجة ومعها الرأي العام المغربي، على وقع فاجعة وفاة 28 عاملا، أغلبهم نساء، داخل وحدة صناعية تقع في قبو بناية، قالت السلطات إنها “سرية”، بعدما غمرتها مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، فيما تم إنقاذ 18 آخرين، من بينهم صاحب المصنع الذي نُقل للمستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *