6 أخطاء ترتكبها أثناء الاستحمام

6 أخطاء ترتكبها أثناء الاستحمام

25 يناير 2017 - 01:02

إذا كنت تستحم بشكل يومي لمدة 8 دقائق، فأنت تقضي حوالي 48 ساعة في الاستحمام كل سنة، وبحسب موقع “با-باميل” فإنك تمضي الكثير من الوقت في الإضرار ببشرتك والبيئة، وزيادة فاتورة المياه، ولذلك، حان الوقت لتقوم بتغيير روتين استحمامك.

وإليك مجموعة من الأخطاء الشائعة و طرق تجنبها:

 البقاء في الحمام وقتًا طويلًا

الاستحمام لوقت طويل قد يضر بشرتك، ويتسبب في جفافها، إضافة لرفع فاتورة المياه، والحل هو تقليص مدة الاستحمام من 8 دقائق إلى 5 دقائق.

غسل الشعر كخطوة أخيرة

لا تجعل غسل شعرك الخطوة الأخيرة بل الأولى لضمان نظافة رأسك ووجهك من بقايا مستحضرات الشعر، والحل هو “بعد غسل شعرك أولًا، واصل استحمامك ثم استخدم صابونًا لطيفًا أو مطهرا على جسمك ووجهك، للتخلص من بقايا مستحضرات الشعر”.

 الاستحمام بمياه باردة جدًا أو ساخنة جدًا

يجب استخدام مياه معتدلة الحرارة، بغض النظر عن درجة حرارة الطقس، وذلك حفاظًا على البشرة من الجفاف، والحل هو أن تقوم بضبط درجة الحرارة في سخان الماء، حيث يحافظ على درجة حرارة مناسبة.

 عدم وجود روتين بعد الاستحمام

يُنصح بتجفيف البشرة بالمنشفة بصورة ناعمة بدلًا من فركها، إذ إن ذلك يسبب تهيج البشرة، والحل هو وضع مرطب بعد الاستحمام للحفاظ على الرطوبة.

 عدم تهوية الحمام

زداد العفن في المناطق الرطبة، خصوصا في المناطق رديئة التهوية، والحل هو تثبيت مروحة عوادم في الحمام، وتشغيلها لبضع دقائق إضافية بعد الاستحمام.

استخدام نوع الدش الخاطئ

قد يكون الدش الخاص بك قديمًا، فالدش المصنوع قبل التسعينيات له معدل ضخ 5.5 غالون في الدقيقة، أما الدش الحديث فله معدل ضخ 2.5 غالون أو أقل في الدقيقة، والحل هو التحقق من تاريخ إنتاج الدش، واستبدال القديم بآخر أحدث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

جهة بني ملال تسجل 4 وفيات و124 إصابة بكورونا

كورونا

كورونا يصيب 57 شخصا بجهة فاس خلال 24 ساعة الماضية

وزارة التربية الوطنية تؤجل امتحانات ولوج سلكي الماستر والإجازة المهنية

تابعنا على