أخبار الساعة، أدب وفنون

“يا حبيب الشعب”.. فنان لبناني يتغنى بالمغرب والملك محمد السادس (فيديو)

أصدر المغني اللبناني المقيم بالمغرب رياض العمر، أغنية جديدة بعنوان “يا حبيب الشعب”، أهداها إلى الملك محمد السادس، تعبيرا على محبته له.

الأغنية من كلمات وألحان رياض العمر وأشرف على توزيعها الموسيقي اللبناني وائل عياد، وتم تسجيلها في استوديوهات كريم السلاوي، وتكفل بتصمم “الفيديو” ميد زكي، فيما أشرف بول على “الميكس” و”الماستورينغ”.

واختار رياض العمر مناسبة عيد الحب من أجل إصدار أغنية يا “حبيب الشعب”، تعبيرا منه عن محبته كمواطن لبناني مقيم على أرض المغرب، للملك المغربي، وتقديره لشخصه السامي، وحبه للمملكة الشريفة التي احتضنته ويعتبرها بلده ووطنه الثاني.

وتتغنى أغنية “حبيب الشعب”، التي وظف فيها رياض الإيقاع اللبناني، ومزج فيها بين اللهجتين اللبنانية والدارجة المغربية، بخصال الملك محمد السادس، وبمملكة المغرب، التي لا خوف عليها من العدو، ما دامت تحت قيادة رجل عظيم مثل محمد السادس، حبيب الملايين قاهر الحساد، مثلما جاء في أحد المقاطع.

ويأتي إطلاق الأغنية في سياق سياسي مهم، إثر الحملة الشرسة لبعض وسائل الإعلام الجزائرية، على الملك محمد السادس، بعد كل الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المملكة في قضية الصحراء المغربية، والتي توجت بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كامل أقاليمه الجنوبية.

يشار إلى أن رياض العمر سبق أن تغنى بالصحراء المغربية في عمل حمل عنوان “الصحرا ديالنا” التي حظيت بإعجاب الجمهور المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *