أخبار الساعة

“يا حبيب الشعب”.. فنان لبناني يتغنى بالمغرب والملك محمد السادس (فيديو)

18 فبراير 2021 - 20:00

أصدر المغني اللبناني المقيم بالمغرب رياض العمر، أغنية جديدة بعنوان “يا حبيب الشعب”، أهداها إلى الملك محمد السادس، تعبيرا على محبته له.

الأغنية من كلمات وألحان رياض العمر وأشرف على توزيعها الموسيقي اللبناني وائل عياد، وتم تسجيلها في استوديوهات كريم السلاوي، وتكفل بتصمم “الفيديو” ميد زكي، فيما أشرف بول على “الميكس” و”الماستورينغ”.

واختار رياض العمر مناسبة عيد الحب من أجل إصدار أغنية يا “حبيب الشعب”، تعبيرا منه عن محبته كمواطن لبناني مقيم على أرض المغرب، للملك المغربي، وتقديره لشخصه السامي، وحبه للمملكة الشريفة التي احتضنته ويعتبرها بلده ووطنه الثاني.

وتتغنى أغنية “حبيب الشعب”، التي وظف فيها رياض الإيقاع اللبناني، ومزج فيها بين اللهجتين اللبنانية والدارجة المغربية، بخصال الملك محمد السادس، وبمملكة المغرب، التي لا خوف عليها من العدو، ما دامت تحت قيادة رجل عظيم مثل محمد السادس، حبيب الملايين قاهر الحساد، مثلما جاء في أحد المقاطع.

ويأتي إطلاق الأغنية في سياق سياسي مهم، إثر الحملة الشرسة لبعض وسائل الإعلام الجزائرية، على الملك محمد السادس، بعد كل الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المملكة في قضية الصحراء المغربية، والتي توجت بالاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كامل أقاليمه الجنوبية.

يشار إلى أن رياض العمر سبق أن تغنى بالصحراء المغربية في عمل حمل عنوان “الصحرا ديالنا” التي حظيت بإعجاب الجمهور المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح كورونا التلقيح أخبار الساعة

السلطات تكشف سبب تسجيل اكتظاظ كبير بأحد مراكز التلقيح بالبيضاء

أخبار الساعة

تقنين “الكيف” وتمديد حالة الطوارئ على طاولة المجلس الحكومي

أخبار الساعة

شاهد استقبال الوزير أمزازي بالاحتجاجات خلال زيارته لمحاميد الغزلان (فيديو)

تابعنا على