سياسة

أمناء إقليميون يغادرون جرار البام ببني ملال-خنيفرة بعد إعفاء الأمين الجهوي

قدم خمسة أمناء إقليميين استقالاتهم من حزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، احتجاجا على إعفاء الأمين عبد اللطيف وهبي للأمين الجهوي للحزب عادل بركات.

وانتقد المستقيلون قرار الإعفاء، الذي انبنى على “أسباب غسر مفهومة”، رغم “تفانيه في خدمة مصالح الحزب وما قدمه من مجهودات على الصعيد الجهوي والوطني”.

وحذرت إحدى الاستقالات من الانعكاسات السلبية لقرار الإعفاء على الدينامية التنظيمية و”الجهود المبذولة في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من طرف الأمين الجهوي منذ توليه لهذه المسؤوليةّ”.

وحصلت “العمق” على استقالات المنسقين الإقليميين للبام بأقاليم بني ملال (خالد المنصوري)، والفقيه بنصالح (عبد الهادي الشريكة)، وأزيلال (نور الدين السبع)، وخريبكة (عبد اللطيف مدني)، وخنيفرة (حسن سعودي).

وأوضح مصدر من حزب الأصالة والمعاصرة لجريدة “العمق” أن إعفاء وهبي لبركات “قرار سليم”، لأن قوانين الحزب تنص على التنافي بين الأمانة الجهوية وعضوية المكتب السياسي، التي نالها بركات بصفته رئيسا لفريق البام بمجلس المستشارين.

وأصدر وهبي أمس الإثنين قرارا بتعيين أمين الحسيني، أمينا جهويا لحزب الجرار بجهة بني ملال ـ خنيفرة، بعدما أعفى سلفه عادل بركات من مهمة الأمانة الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *