مجتمع

مخازنية “يعنفون” ممرضة بمركز تلقيح بسلا ونقابة تطالب بفتح تحقيق مستعجل

لقاح كورونا التلقيح

إكرام حمومي – صحفية متدربة

قال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، إن الممرضة الرئيسة بالمركز الصحي الحضري “إيمان بحار”، تعرضت لـ”اعتداء” وصفه بـ”الشنيع” من طرف عنصرين من القوات المساعدة، بأحد مراكز التلقيح ضد كوفيد-19 بسلا.

واستنكر المكتب، في بلاغ له توصلت به “العمق”، الاعتداء على الممرضة، معبرا عن إدانته للحياد السلبي للطبيب الرئيس لنفس المركز الصحي، الذي ظهر في عدم تدخله من أجل إنصاف الممرضة الرئيسة في الوقت المناسب.

وأعلن المكتب تضامنه اللامشروط مع الممرضة، مطالبا مندوب وزارة الصحة بفتح تحقيق مستعجل في الواقعة مع ضرورة رد الاعتبار للممرضة الرئيسة، وكذا تدخل السلطات المحلية من اجل تحديد المسؤوليات مع ترتيب الجزاءات.

وطالب المكتب الإقليمي، بضرورة حث المواطنين الغير التابعين لوزارة الصحة والمشاركين في حملة التلقيح الوطنية بضرورة احترام خصوصية المرفق الصحي، واحترام الأطر الصحية العاملة بمراكز التلقيح، دون تجاوز حدود السلطة المخولة لهم في ّإطار ما يخوله القانون.

كما دعا الشغيلة الصحية بسلا، للتصدي لهذا النوع من السلوك “الشاذ” ونبده واستنكاره من أي جهة كانت، مضيفا أنه يحتفظ بحقه في سلك جميع المساطر القانونية والخطوات الاحتجاجية لرد الاعتبار للممرضة لإنصافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *