أخبار الساعة، مجتمع

معاناة يومية لساكنة “عين الريبعة” ضواحي الحاجب مع طريق أهملها المسؤولين (فيديو)

معاناة يومية يعيشها سكان عين الريبعة خلال التنقل من لقضاء أغراضهم الإدارية أو إلى المرافق الاجتماعية من مؤسسات صحية وتعليمية، بسبب الحالة المزرية للطريق الغير المصنفة الوحيدة بمنطقتهم، والتي تحولت إلى حفر وبرك مائية وأوحال تعيق سير المارة عليها سواء راجلين أو على متن العربات أو حتى الدواب.

وفي تصريحات متطابقة لسكان المنطقة، لجريدة “العمق”، أكدوا أنه يعيشون مشاكل كبيرة بسبب هذه الطريق، مستنكرين إهمال المسؤولين لمنطقتهم رغم الشكايات التي تقدموا بها إلى المسؤولين بجماعة أيت حرز الله، مستغربين من بناء العديد من الطرقات بالجماعة باستثناء الطريق المؤدية لمنطقة عين الريبعة التي كانت دائما خارج اهتمامات المسؤولين.

هذا وقد حاولت جريدة “العمق المغربي” الإتصال برئيس جماعة أيت حرز الله بناصر أشباخ لأخد رأيه في المشكل لكن رفض الإدلاء بأي تصريح في الموضوع.

يشار إلى أن هذه المنطقة تتميز بمياهها العذبة وتغطي حاجيات نسبة كبيرة من ساكنة مكناس، وبها مسجد شامخ شيدته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في عهد الوزير السابق الراحل عبد الكبير العلوي المدغري، وتضم وادي وبحيرة يقصدها الزوار من كل مكان لصيد السمك أو السباحة في فصل الصيف، وأيضا الاستمتاع بهوائها النقي وتسلق الجبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *