سياسة

البام يدعو الحكومة لتبديد مخاوف المغاربة حول القرارات “المجهولة” التي تنتظرهم في رمضان

دعا أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة إلى الانكباب على تبديد تخوفاته من مصير القرارات الاحترازية “المجهولة” التي تنتظره خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما بالنسبة للقطاعات الأكثر تضررا كالسياحة وقطاع المقاهي والمطاعم والتجار والحرفيين وغيرهم.

وأعلن المكتب السياسي للحزب، رفضه لما أسماه “منطق اللامبالاة الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المواطنات والمواطنين من استفحال تداعيات أزمة الجائحة”، داعيا الحكومة إلى القطع مع هذا المنهج الذي ظلت تدبر به أزمة الجائحة منذ البداية، والعمل على التواصل مع الشعب”.

جاء ذلك في بلاغ للمكتب السياسي للبام، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عقب اجتماعه حضوريا برئاسة عبد اللطيف وهبي، أمس الأحد بمراكش، للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية والدولية، والوضع التنظيمي والمالي للحزب في ارتباط بمسلسل الاستحقاقات القادمة.

وعبر لمكتب السياسي عن قلقه من “انعكاسات التهافت الدولي غير الأخلاقي على اللقاحات، والذي بدأ يأخذ مسارات خطيرة تتعارض والعلاقات الدولية المبنية على الاحترام والتعاون”، معتبرا أن ذلك يُحتم على “الحكومة التحلي بمزيد من اليقظة والعمل على تنويع شركاء بلادنا والتوظيف الجيد لعلاقاتنا الدولية في هذا المجال”.

يُشار إلى أن الحكومة قررت، اليوم الإثنين، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021، لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة التاسعة ليلا.

ووفق بلاغ للحكومة، فإن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

كما يأتي القرار على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار الوباء والحد من انعكاساته السلبية، وفق البلاغ.

وفي سياق متصل، قرر المغرب تعليق الرحلات الجوية  مع فرنسا وإسبانيا، ابتداء من غد الثلاثاء إلى وقت لاحق، بسبب تداعيات السلالات المتحورة لفيروس “كورونا”، لتنضم هاتين الدولتين إلى لائحة البلدان التي علق المغرب معها الرحلات الجوية، وعددها 38 دولة.

جدير بالذكر إلى أن مدينة الداخلة سجلت أزيد من أربعين إصابة بالسلاسة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا، وفق ما كشفته المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب في تصريح لها للإذاعة الوطنية، مساء اليوم الإثنين.

وفي هذا الصدد، أوضحت الإذاعة الوطنية في نشرتها الإخبارية، أن هذا المستجد دفع السلطات إلى فرض تدابير احترازية مشددة، مشيرة إلى أن الإجراءات قد تشمل الإغلاق الكامل للمدينة طيلة 15 يوما، وذلك لضبط الأوضاع والحفاظ على سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *