سياسة

بلافريج: أنا إصلاحي ولست معارضا .. ولا تراجع عن قرار عدم الترشح للانتخابات

قال النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، إن يعتبر نفسه إصلاحيا وليس معارضا، مضيفا أنه حاول طيلة هذه الولاية أن يكون مفيدا لبلاده، وأن يقوم بمعارضة بناءة وليس معارضة من أجل المعارضة.

وشدد بلافريج في مقطع فيديو نشره على منصة “يوتيوب”، أنه لم يكن يوما ما عدميا، بل ساند ودعم وشجع ولا يزال أغلبية القوانين والمبادرات الإيجابية، مؤكدا أن قرار عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة لن يتراجع عنه.

وأبرز، أنه لن يتراجع عن قراره، لأنه يعتب السياسة والبرلمان ليس عملا أو حرفة، بل مهمة منحها إياه الناخبون المغاربة، مضيفا أنها كانت تجربة رائعة، وحاول أن يكون مفيدا للوطن، متقدما بالشكر لكل المناضلين والقياديين والإعلاميين الذين اتصلوا به.

وطالب هؤلاء باحترام قراره، مخاطبا من اعتبروا قراراه خيانة بالقول: “اسمحوا لي أنا التزمت مع الناس من 2016 لمدة لأنوب عنهم لا على مستوى المدينة ولا البرلمان، ولكن ليس طول الحياة لان ذلك ليس من أخلاقي”.

واعتبر بلافريج، أن شخصا واحد ليس بوسعه القيام بالتغيير، بل يحتاج الأمر لمجموعة من الأشخاص، مضيفا أن هناك من سيقوم بأكثر وأحسن مما قام به هو في البرلمان خلال الولاية المقبلة، وحتى على مستوى المجالس المحلية، مضيفا بأن هناك طاقات بالمغرب ستلعب دورا مهما في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *